عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«موانئ البحر الأحمر» ترفع استعداداتها لاستقبال العمالة المصرية في العيد

الميزان

أعلن ملاك يوسف المتحدث الرسمي لهيئة موانئ البحر الأحمر، عن رفع درجة الاستعداد بموانئ الهيئة بمحافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء خلال أجازة عيد الفطر المبارك، وذلك لاستقبال الركاب والعمالة المصرية القادمة من دول الخليج لقضاء أجازة العيد مع ذويهم.

وأضاف «يوسف»، أنه تم منع الإجازات والتأكيد على استمرار العمل بكافة موانئ الهيئة، مشيرًا إلى أن ما تم استقباله من العمالة المصرية بدول الخليج بلغ حتى الآن 120 ألف راكب، مع استمرار توافد الركاب يوميا وتداول البضائع.

وأشار المتحدث الرسمي للهيئة - في تصريح له اليوم الجمعة - أن رئيس الهيئة اللواء مهندس هشام أبو سنة شدد على اتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي لاستقبال الأعداد المتزايدة من العمالة المصرية.

وأكد على ضرورة انتظام العمل بالموانيء بنظام الورادي على مدار اليوم خلال أجازة عيد الفطر، مع تزويد الصالات بموانيء سفاجا والغردقة ونويبع بالعمالة لخدمة الركاب وتقديم كافة التسهيلات لسرعة إنهاء الإجراءات، ومتابعة مركز عمليات الهيئة الرئيسي مع مراكز العمليات الفرعية بالموانيء لحركة الركاب والبضائع وإعداد تقارير يومية لعرضها على رئاسة الهيئة.

ولفت إلى أن الحجر الصحي بالميناء قام كذلك برفع درجة الاستعداد والدفع بسيارات إسعاف مجهزة بموانيء الهيئة لاستقبال الحالات الحرجة وتقديم الإسعافات الأولية والكشف عن الركاب القادمين لمنع دخول عدوى إلى البلاد، كما تم تشديد الإجراءات الأمنية بموانئ الهيئة بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي، وعدم السماح بدخول الأفراد والمركبات دون تصريح، وتشديد إجراءات التفتيش من خلال بوابات تفتيش الأفراد وأجهزة تفتيش الأمتعة.

وتابع «تم مراجعة خطة الوقاية من أخطار الحريق ومدى توافر الاشتراطات والضوابط العامة والخاصة الواجب توافرها في كافة المباني للوقاية من أخطار الحرائق وأسلوب مواجهتها، كما تم التنسيق مع شرطة تأمين الميناء بشأن تأمين الأسوار وتنظيم وضع الأبراج المخصصة للحراسة على الأسوار، وتأمين البوابات وإغلاق غير المستخدم منها، وعدم السماح بانتظار السيارات حول حدود الميناء، وتخصيص مكان لانتظارها مع التأكيد على ضرورة تفتيش الأماكن الحيوية داخل الميناء من وقت لآخر والتشديد على الحراسة الليلية والمرور والتفتيش عليها».