عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

البورصة تمهل 16 شركة أسبوعين لإرسال قوائمها المالية قبل إيقاف التداول

الميزان

أمهلت إدارة البورصة المصرية، نحو 16 شركة من الشركات المقيدة بالسوق نحو أسبوعين لإرسال قوائمها المالية المتأخرة، وذلك قبل اتخاذ قرار بإيقاف التداول على أسهمها في حال عدم إرسال تلك القوائم خلال المدد التي حددتها البورصة.

وذكرت البورصة في بيان لها اليوم، أن لجنة القيد قررت مخاطبة الشركات بضرورة موافاة البورصة بالقوائم المالية المنفردة والمستقلة عن الفترة المالية المنتهية في 31032017 بحد اقصى قبل بداية جلسة تداول 9 7 2017، على أنه فى حالة عدم التزام بهذه الشركات بقرار لجنة القيد يتم ايقاف التعامل، استمرار إيقاف التعامل على اسهمها ولحين موافاة البورصة بالقوائم المطلوبة.

وشملت قائمة الشركات المشمولة القرار كل من القلعة للاستشارات المالية، جنوب الوادي للأسمنت، وحديد عز، اسيك للتعدين، الشرق الاوسط لصناعة الزجاج، جولدن بيراميدز بلازا ومرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري وجلاكسو سميثكلاين والعز الدخيلة للصلب - الإسكندرية.

كما شملت أيضا شركة الخدمات الملاحية والبترولية، ماريدايف، العربية وبولفارا للغزل والنسيج، اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة، مصر جنوب افريقيا للاتصالات، العبوات الدوائية المتطورة، ريفا فارما ونايل سيتي للاستثمار.