عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

سباق شركات التجارة الإلكترونية في العيد.. خصم 60% على الأزياء

الميزان

بدأت شركات التجارة الألكترونية، سباق جذب المستهلكين، مع اقتراب "عيد الفطر المبارك" حيث تستغل هذه الشركات الأعياد والمناسبات، وتبدأ في تقديم العروض والخصومات، التي تسهل قرار الشراء على المستهلك، خاصة بعد أرتفاع الاسعار.

وتعتبر "الأزياء والموضة"، أكثر المنتجات إقبالًا على مواقع التجارة الإلكترونية، نظرًا لعادات وتقاليد المصريين في عيد الفطر، حيث يتجه المستهلكون لشراء الملابس الجديدة.

وقدمت الشركات عروضا وخصومات على جميع المنتجات من أجهزة الكترونية وأزياء وإكسسورات وأثاث، وغيرها، حيث أطلق موقع "سوق دوت كوم"، حملة بعنوان "ألحق Deel"، حيث تصل الخصومات على جميع المنتجات على الموقع إلى 70%.

ودخلت شركة جوميا "سباق عيد الفطر"، حيث أطلقت حملة "فرحة العيد مع جوميا"، وتصل الخصومات على جميع الماركات الخاصة بالأزياء إلى 60%، بالإضافة إلى توفر الشركة عروض أخرى عديدة.

وتساهم التجارة الإلكترونية في الدخل القومي في مصر بنسبة 2 إلى 3%، حيث أن التجارة التقليدية هي الأساس، وهو ما يجعل التجارة الإلكترونية تحتاج إلى وقت كبير لكي تتوغل.

وتوفر شركات التجارة الالكترونية طرق دفع عديدة لتسهيل عملية الشراء على العميل، ومنها "الكاش أو عن طريق الفيزا، أو من خلال الـmaster card.