عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

بالفيديو.. «السيسي» يكرم الفائزين بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، التي تقام مساء اليوم الأربعاء، عددا من حفظة القرآن الكريم، ويلقي كلمة للأمة.


يحضر الاحتفالية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ويدير اللقاء الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ويلقى كلمة الوزارة، ويحضر الاحتفالية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية.


ووجهت وزارة الأوقاف الدعوة إلى 500 من رجال الدولة والشخصيات العامة، على رأسهم: وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، والدكتور على عبد العال رئيس البرلمان.


ويكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، أربعة علماء، بالإضافة إلى الفائزين بالمركز الأول والثاني بالمسابقة العالمية لحفظ القران الكريم التي إقامتها الوزارة في شهر أبريل الماضي.


الفرع الأول:
وتضمن حفظ القرآن الكريم وتفسيره كاملًا، مع تقديم بحث في حدود 20 صفحة عن "فقه المقاصد في القرآن الكريم" وحصل على المركز الأول عماد أبو بكر محمد إبراهيم عفيفي من مصر وحصل على 150 ألف جنيه، والثاني السعيد فافا من المغرب 100 ألف.


الفرع الثاني:
تضمن حفظ القرآن الكريم كاملًا مع فهم معاني المفردات وتفسير آيات الجهاد في القرآن الكريم (لأبناء الدول الناطقة بالعربية)، وحصل على المركز الأول حمزة العسري من المغرب وحصل 125 ألف جنيه، والثاني ليث إسحاق الكندي من سلطنة عمان وحصل على80 ألف جنيه.


الفرع الثالث:


تضمن حفظ القرآن الكريم وتجويده (لأبناء الدول غير الناطقة بالعربية)، وحصل علي المركز الأول محمد عبدالغفار من بنجلاديش وحصل على 125ألف، والثاني ايام الدين من روسيا الاتحادية وحصل على 80 الف.


الفرع الرابع:

تضمن حفظ القرآن الكريم مع فهم معاني المفردات تحت 12 سنة (للأطفال للمصريين والمقيمين بجمهورية مصر العربية فقط)، وحصل علي المركز الأول روميساء السيد العدني من مصر في الصف الخامس الابتدائي وبلغت قيمة الجائزة ٨٠ ألف جنيه، والمركز الثاني ندى أسمر إبراهيم من مصر وحصلت على ٦٠ الف جنيه.


تجدر الاشارة إلى انه شارك في المسابقة 60 متسابقا من 43 دولة، منها أفغانستان والكاميرون والمغرب وإفريقيا الوسطى، والقمر الاتحادية، بوركينا فاسو، فلسطين،نيجيريا،مصر، السعودية، البحرين، السنغال، السودان، المغرب، قيرغستان،سلطنة عمان، الأردن، كندا، أوكرانيا،تشاد،موريشيوس،تنزانيا، النيجر، أمريكا، استراليا، غانا، ساحل العاج، المالديف، بورندى، مقدونيا، الهند، روسيا، أذربيجان، أوغندا، غينياكوناكرى، فرنسا، كازاخستان، ميانمار، سنغافورة.