عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

التعليم توافق على دراستين دوليتين لعام 2019

الميزان



وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الاشتراك في الدراستين الدوليتين TIMSS & PIRLS لعام 2019، على أن يقوم المركز القومي للامتحانات بالإشراف على تفعيل الدراستين للصف الثاني الإعدادي، والرابع الابتدائي في المواد الدراسية (العلوم، والرياضيات، واللغة العربية).


جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، اليوم، الأربعاء، مع أعضاء مجلس إدارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عبدالوهاب محمد عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور ماجد محمد فهمي رئيس جامعة حلوان، والدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور مجدي أمين مدير المركز، وعدد من قيادات الوزارة.


ووفقا لبيان صادر عن الوزارة، اليوم، فإنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة للإعداد والإشراف على هذه المسابقة؛ حتى تحصل مصر على مرتبة متقدمة؛ حيث إن ذلك يؤثر على تقرير التنافسية العالمية.


وناقش الاجتماع دور المركز القومي للامتحانات في تطوير نظم التقويم والامتحانات، في ضوء الاتجاهات الحديثة، وإعداد الأدوات اللازمة للتطوير، والخطوات الإجرائية للتنفيذ والمتابعة، وتم إرجاء هذه المناقشة للجلسة المقبلة للمجلس.