عاجل
السبت 18 مايو 2024

تعرف على المساهمين في شركة إنبي

الميزان



إنبي شركة هندسية عالمية وهي من الشركات الرائدة على المستوى العالمي وإحدى شركات قطاع البترول المصري التي تأسست عام 1978 كشركة مساهمه مصرية، براس مال قدره 220مليون دولار أمريكي وتمتلك الهيئة المصرية العامة للبترول نسبة 97% من أسهمها.


تعمل إنبي في مجالات الهندسة والتامين والبناء وخدمات إدارة المشروعات والإشراف لشركات البترول والبتروكيماويات والكهرباء والصناعات الآخرى داخل مصر وبمنطقة الشرق الأسط وعالميا،وانها محترفة في مجالات البترول والغاز والتكرير والبتروكيماويات ومشاريع صناعية أخرى وتتميز انبي بـ سجلها الحافل من الإنجازات بالمشاريع داخل وخارج مصر حيث انجز حتى الان أكثر من 850 مشروعا.



وتشتمل خدمات شركة انبي في مجال إنتاج ومعالجة الغاز على إنتاج ومعالجة ونقل وتخزين الغاز:


إنتاج الغاز:


مرافق إنتاج الغاز البرية والمرافق والمنشئات البحرية للمنصات البحرية ومرافق التجهيز والمعالجة ومحطات الاستلام ومحطات الضغط وأنظمة التحكم والسلامة (PLC وDCSو ESDو SCADA).


معالجة الغاز:


معالجة الغاز والتحلية والتجفيف ووضع شروط مبيعات الغاز وانتاج الغازات البترولية المسالة واستعادة الغازات المتكثفة وانتاج الكربون C2 C3 وسوائل الغاز الطبيعي والتخزين في درجات حرارة منخفضة والغاز الطبيعي المسال


تخزين ونقل الغاز:


مرافق التخزين والشحن خطوط الأنابيب


اهم المشاريع الرئيسية

مشروع محطة ضواغط القصر


ويهدف المشروع إلى إنشاء محطة ضواغط ) 6 ضواغط ( للحفاظ على ضغط الغاز والمتكثفات المنتجة من الآبار عند ) 323 بار( حتى يتم دفعهم إلى محطة السلام والأبيض ليتم معالجتهم، حيث أنه من المتوقع أن ينخفض ضغط الغاز المنتج من الآبار من 321 بارا إلى أقل من 31 بارا.


مشروع تنمية حقول غاز (أصيل وكرم)


وتهدف المرحلة الأولى إلى إنتاج 346 مليون قدم مكعب من حقل الكرم و41 مليون قدم مكعب ومن حقل الأصيل فى منطقة
امتياز علم الشاويش فى الصحراء الغربية.


وتهدف المرحلة الثانية إلى إضافة وحدة - VRU) (Vapor Recovery Unit لإستعادة الغاز الطبيعى المصاحب لبخار الماء المنتج من وحدات تجفيف الغاز داخل بدر 3 وذلك لرفع كفاءة المحطة وتقليل الإنبعاثات والحفاظ علي البيئة.

مشروع توسعة محطة الغازات بموقع المرفأ الغربي


يهدف المشروع لزيادة الطاقة التصميمية للمرفأ الغربي لتصبح 585 مليون قدم مكعب، وذلك بتطوير التسهيلات القائمة والمرافق الملحقة، ويشمل نطاق أعمال المشروع إضافة وحدة ضغط للغاز بجانب الوحدتين الحاليتين بالإضافة إلى المرافق والخدمات اللازمة لهذه الزيادة بالمحطة.


مشروع ضواغط الغاز المرحلة السابعة لامتياز غرب الدلتا في الميا العميقة


يهدف المشروع إلى رفع ضغط الغاز المستخرج من الآبار من 24 بار إلى 57 بار لحفظ معدل الضغط المطلوب لتغذية محطة إسالة الغاز الطبيعي ( ELNG ) وكذلك ضواغط غاز المرحلة الخامسة ومن ثم تغذية الشبكة القومية للغازات وكذلك الحفاظ على مستوى الإنتاج بامتياز غرب الدلتا في المياه العميقة.


زيادة معدلات قدرة فصل منتجات الغاز بالتقطير بمشروع JOSE


يهدف المشروع إلى زيادة القدرة الإنتاجية للوحدات الحالية لفصل المنتجات بالتقطير والتي يبلغ عددها 6 وحدات فصل من 211 ألف برميل إلى 611 ألف برميل من الغاز الطبيعي المسال NGL.


استخلاص غاز الإيثان بمنطقة سان خواكين


يهدف المشروع إلى إنشاء محطة لتحلية الغاز بطاقة 2211 مليون قدم مكعب لخفض نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون CO2 إلى المستويات المقبولة في عملية استخلاص غاز الإيثان وكذلك تنفيذ المرحلة الثانية لاستخلاص غاز الإيثان بمنطقة سان خواكين.

المساهمون في شركة انبي



الهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة 67% وصندوق الاسكان والخدمات الاجتماعية للعاملين بقطاع البترول بنسبة 1% وشركة المشاؤيع البترولية والاستشارات الفنية بتروجيت2%.