عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

الحكومة تعد تمويلا بقيمة 500 مليون جنيه لمبادرة «سكن كريم» خلال 3 أشهر

الميزان



عقدت اللجنة العليا للعدالة الاجتماعية اليوم اجتماعا برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء وبحضور جميع اعضاء اللجنة.


وصرحت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن بان الحكومة أعدت تمويلا بقيمة 500 مليون جنيه لمبادرة "سكن كريم".. مشيرة الى أن وزارة التضامن بالاشتراك مع وزارات أخرى والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي تستهدف من خلال هذه المبادرة وعلى مدى 3 أشهر قادمة 55 الف اسرة من اسر التكافل التي لا تمتلك مياه شرب او وصلات صرف صحي.


وقالت فى مؤتمر صحفى بمقر الهيئة العامة للاستثمار ان الاجتماع ناقش مجموعة من الموضوعات بعضها يتعلق بقرارات رئيس الجمهورية الخاصة بزيادة مبلغ ال100 جنيه للمستفيدين من برنامج التكافل والكرامة.. مشيرة الى ان الحديث تناول كيفية توزيع هذا المبلغ على الاسروالذى سيبدا صرفه في شهر اغسطس القادم.


واضافت انه تم حصر الاسر في 18 قرية في محافظات سوهاج واسيوط وقنا محرومين من خدمات البنية التحتية.. وأوضحت ان وزارة التضامن خصصت 230 مليون جنيه للجمعيات الاهلية في هذه المحافظات اضافة الى تمويل من صندوق تحيا مصر ومن الجمعيات الاهلية الكبرى.. مشيرة الى أن وزارة التضامن ستمول 80% مقابل 20% للجمعيات الاهلية فضلا عن تمويل تم اعداده للتدخلات السريعة من شأنها تحسين البنية التحتية لمنازل الاسر الاكثر فقرا وتشغيل شباب القرى في فترة الصيف بأعمال عامة كثيفة العمالة.


وأكدت ان الاجتمع تناول ايضا موضوع الغارمات وحصر الغارمات في السجون..وقالت ان رئيس الوزراء كلف بوضع منظومة تمنع هذه الظاهرة من اساسها وتدرس الاسباب التي تؤدي لها.


وأضافت الوزيرة انه تم استعراض قواعد البيانات للفقراء لتعكس الفقر متعدد الابعاد..مشيرة الى وجود اكثر من 15 مليون مواطن بقاعدة البيانات من اجل توفير حياة كريمة لهم.