عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

نجاح رياضى كبير للجولة الثانية من بطولات جيبلى رايسواى للكارتينج

الميزان

من خلال سهرة رمضانية رائعة على حلبة أوتوفرووم العبور بيومى 16 و17 يونيو الجارى، تم استضافة كل من الجولة الثانية من تصفيات مصر لتحديات روتاكس ماكس للكارتينج التى ستأتى نهائياتها بالبرتغال فى نوفمبر المقبل، وكذلك الجولة الثانية من تصفيات مصر لبطولة SWS للهواة التى سيتم تنظيم نهائياتها بفرنسا خلال شهر أبريل 2018.

شارك بالجولة الثانية نخبة من المتسابقين سواء الهواة أو المحترفين، وقد توزعت فئات الروتاكس بين فئة الأساتذة (DD2) وفئة الكبار (Seniors).. إلى جانب فئة الهواة SWS على سيارات الكارتينج فئة Sodi.

شهدت فئة الهواة SWS منافسة حامية بالتصفيات بين كل من أحمد رياض مع زمن بلغ 42.090 ث للفة وإسماعيل أحمد مع 42.219 ث للفة وكذلك أحمد محمد، محرز لقب الجولة الأولى -مع زمن بلغ 42.350 ث للفة دينو طاطناكى مع 42.452 ث للفة بينما أبدى الصاعد فاروق جاد أداءًا متميزًا

ومع السباق النهائى زاد الضغط من منذر يحيى على أحمد محمد ليتمكن من تحقيق المركز الثالث بالسباق على مدار 15 لفة للحلبة، فيما تصدر أحمد رياض السباق من البداية حتى النهاية بأريحية تامة وليتبعه بالمركز الثانى إسلام أحمد.

وعن سباقات المحترفين، إستحدث منظم البطولة هانى سفراكس فكرة تنافسية مميزة بضم متسابقى فئتيى الروتاكس لسباقات الكارتينج المشاركين بالجولة الثانية وهما (DD2) الخاصة بالمحترفين الأساتذة (Masters) وكذلك فئة الكبار (Seniors)... وكان ذلك بتنظيم التأهيلات والسباق النهائى بشكل مشترك بين الفئتين، الأمر الذى رفع حرارة المنافسة بقوة على الحلبة بخلاف إعطاء السباق للشكل الجاد فى التسابق.

وخلال التصفيات بفئة الـ Seniors أكد أحمد شريف على تصدره الواضح للقمة مع زمن بلغ 33.284 ث للفة فيما تبعته فى التصدر للتأهيلات بطلة مصر للكارتينج ويرى طاطناكى مع زمن بلغ 33.651 ث للفة، وليأتى لاحقًا لهم باهى مجدى مع زمن بلغ 34.027 ث للفة، أما أزمنة تأهيلات فئة الأساتذة (DD2) فقد تصدرها منذ البداية زياد نصار مع زمن بلغ 32.927 ث للفة، تبعه بسام عمار مع زمن بلغ 33.289 ث للفة فيما جاء شادى أسامة، محرز لقب الجولة الأولى لفئة الكبار Seniors - لاحقًا لهما مع زمن بلغ 34.286 ث للفة.