عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

«الصحفيين»: الخميس المقبل قسم الأعضاء الجدد بمركز شباب الجزيرة

الميزان


قال حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن إفطار النقابة وقسم اليمين للأعضاء الجدد سيعقد بمركز شباب الجزيرة يوم الخميس المقبل الموافق 22 يونيو.


وأرجع زكريا إقامة الحفل بالمركز إلى القيام بعملية ترميم وتطوير وإصلاح لمطعم النقابة بالدور الثامن، ليصبح لائقا بالأسرة الصحفية، وأن الدور الرابع لا يصلح ولا يتسع للاحتفال، وأنه كانت هناك محاولة لإقامته بالنادي النهري للصحفيين، ووجد أنه لا يصلح بعد المعاينة التي قام بها مدير عام النقابة ومسئول العلاقات العامة بسبب ارتفاع منسوب مياه النهر في هذا الوقت من العام.


وأكد أن اختيار مركز شباب الجزيرة لأنه المكان الأقرب للنقابة، ويسهل الانتقال إليه بدون مشقة على الزملاء.


وأشار سكرتير عام النقابة، إلى أن الاستناد لنص المادتين 74،32 من قانون النقابة هوإخراج لنصوصه من سياقها، فالمادة 74 تتحدث عن أداء القسم، ولم تحدد مكانًا لأدائه، أما المادة 32 فإنها تتحدث عن مكان انعقاد الجميعة العمومية الواجب بدار النقابة، ولا تتحدث عن مكان انعقاد احتفالية لجنة القيد والإفطار السنوي للنقابة.


وكان أعضاء بمجلس نقابة الصحفيين قد تقدم بمذكرة للنقيب عبدالمحسن سلامة، الأحد، يطالبوه باداء القسم للدفعة الجديدة المقيدة بالنقابة مؤخرا بمبنى النقابة، وليس بمركز شباب الجزيرة، نظرًا لأنه مخالف للقانون وتقاليد وأعراف النقابة، بالإضافة إلى إِبْلاغه برفضهم رفع قيمة رسوم القيد بالنقابة.