عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

خبير سياحي يطالب بوضع أمن قومي للسياحة

الميزان

أثنى أحمد البكري رئيس تحالف شركات السياحة "ايجي توريزم" على قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الخاص بتشكيل لجنة برئاسة يحيى راشد وزير السياحة لتسويق المقاصد السياحية المصرية.


وأشاد البكري في بيان له اليوم، بضم اللجنة في عضويتها جميع الخبراء والهيئات العاملة في قطاع السياحة حيث كان ذلك مطلبا عاما لجميع العاملين بالقطاع السياحي.


ودعا إلى وجوب التواصل من خلال هذه اللجنة بين القطاع الحكومي والخاص والمستثمرين والقطاع التشريعي ممثلا في لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب والعمل على وضع خطط وبرامج غير تقليدية لاستعادة السياحة العالمية إلى مصر بعد المعاناة والمشكلات الكبيرة التي عانى منها قطاع السياحة على مدى السنوات الماضية مع العمل على استحداث وسائل وأساليب جديدة لجذب السياحة العالمية إلى مصر.


وأشار البكري، إلى أن قرار البنك المركزي برفع سقف تحويل العملة الصعبة للخارج يساهم في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد مؤخرا.


وطالب البكري الحكومة المصرية بوضع السياحة أمن قومي للبلاد لابد من العمل بقوة على عودتها مرة أخرى مهما واجهت من مخاطر وتحديات.