عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«بالم هليز» تحصل على 12.6 مليون متر بغرب القاهرة لإنشاء مشروع سكني

رئيس مجلس إدارة بالم
رئيس مجلس إدارة بالم هليز للتعمير

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير، موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، للتطوير المشترك – على أساس نظام مشاركة الإيرادات – لمشروع سكني متكامل على مساحة 12.6 مليون متر مربع في غرب القاهرة.


وأشارت «بالم هليز» في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد – حصلت «الميزان الاقتصادي» على نسخه منه - إلى أن المشروع يعد مدينة سكنية متكاملة تشمل شققا وكذلك وحدات مستقلة تكملها مجموعة من المرافق والخدمات التجارية والتعليمية والترفيهية.


وألمحت «بالم هليز» إلى انه سيتم تخصيص نسبة 88٪ من أرض المشروع للمكون السكني و12٪ للمكون التجاري، لافتةً على أن المشروع يتميز بموقع إستراتيجي في مدينة السادس من أكتوبر.


وأوضحت «بالم هليز» إلى انه ومن خلال هذا المشروع المشترك، ستتولى الشركة كافة الأنشطة والتي تشمل التمويل وأعمال البناء والتطوير وتوفير المرافق الداخلية، وكذلك جميع أنشطة التسويق والمبيعات.


وقالت: "سوف تساهم «المجتمعات العمرانية» بأرض المشروع بالإضافة إلى جميع المرافق الخارجية اللازمة لحدود أرض المشروع، ومن المتوقع أن يشمل المشروع مساحات سكنيه مبنية تتراوح بين 6 إلى 8 مليون متر مربع".


وتابعت «بالم هليز»:" سوف تحصل هيئه المجتمعات العمرانية على حصة نقدية من الإيرادات بنسبة 26٪ ، بالإضافة إلى حصة عينيه تعادل 371 ألف متر مربع من الوحدات السكنية، و50 ألف متر مربع من المساحات التجارية".


وتوقعت «بالم هليز» تدشين المشروع وفتح باب الحجز والبيع خلال عام 2018.

من جانبه أكد يس منصور، رئيس مجلس إدارة «بالم هليز» أن الشراكة «المجتمعات العمرانية» تعد نقطة تحول في تاريخ الشركة، كما تمثل قفزة نوعيه تنقل الشركة من مطور مجتمعات متكاملة إلى مطور مدن صغيرة، مما يضع الشركة في المقام الأول كأكبر مطور عقاري في مصر من حيث قيمة المبيعات وحجم الأراضي.


وتوقع «منصور» أن يتيح المشروع500 ألف فرصة عمل مع تقديم وحدات سكنية تلبي احتياجات200 ألف مواطن مصري.