عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

رئيس «إسكان» النواب يدين الهجوم الإرهابي على كمين المعادي

 المهندس علاء والي
المهندس علاء والي

نعى المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب ضحايا الهجوم الإرهابي الغاشم الذي وقع فجر اليوم، الأحد، واستهدف سيارة أمن مركزي في كمين منطقة المعادي وأسفر عن استشهاد ضابط شرطة وإصابة آخرين، معربا عن عميق وخالص التعازي لأسر الضحايا والشفاء العاجل للمصابين.

وقال والي، في بيان له اليوم، إن منفذي مثل هذه الأحداث الإرهابية الغادرة أعداء الوطن، وإن هذه الأحداث لن تنال من قوة الوطن وعزيمته، مؤكدا أن الدولة ماضية في تحقيق نهضة وتنمية مصر رغم حقد الحاقدين، وذلك بتلاحم ووقوف جميع أبناء الشعب المصري صفا واحدا في محاربة الإرهاب الأسود الغادر بكافة أشكاله.

وفي سياق متصل، طالب والي الحكومة بسرعة إعداد تشريع لمعاقبة مروجي "الشائعات" المسلطة على مؤسسات الدولة لكي يتم ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن.

وأشار والي إلى أن مصر تتعرض لحرب شرسة من نوع آخر وهي "الشائعات" المسلطة على مؤسسات الدولة وتمس المواطن المصري والتي من شأنها خلق حالة من الغليان والفوضى وإثارة البلبلة في الشارع المصر، مطالبا جميع التيارات السياسية بمختلف انتماءاتها وكافة الفئات الالتفاف والوقوف خلف القيادة السياسية ومساندتها للحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية.

وأضاف والي أن ما تتعرض له مصر من شائعات لا يمكن السكوت عليه في ظل ما حققته القيادة السياسية من إنجازات، مشددا على دور وسائل الإعلام بكافة أنواعها في مساندة الدولة في حربها ضد الشائعات.