عاجل
السبت 18 مايو 2024

29 يونيه..فتح باب الترشح لمقعدي الشركات المقيدة بانتخابات البورصة

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

أعلنت إدارة البورصة المصرية إعادة فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارتها، لمقعدي الشركات المقيدة بالبورصة المصرية (على أن يكون أحدهما عن سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة – بورصة النيل) طبقاً لأحكام القرار الجمهوري رقم 191 لسنة 2009 وتعديلاته بالقرار الجمهوري رقم 274 لسنة 2017 وقرار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي رقم 95 لسنة 2017.

وأكدت البورصة في بيان لها، اليوم الأحد، انه تقرر تقدم طلبات الترشح على النموذج المعد لذلك موقعة من رئيس مجلس إدارة الشركة مستوفاة لجميع البيانات ومرفق بها المستندات المنصوص عليها بالنموذج طبقاً لأحكام قرار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي رقم 95 لسنة 2017، وذلك بمقر البورصة المصرية الرئيسي، على أن تبدأ فترة تلقى طلبات الترشح اعتبارا من يوم الخميس الموافق 29 يونيه الجاري، وحتى يوم الخامس من يوليو المقبل.

وأوضحت البورصة انه سيتم إخطار ذوى الشأن بقرار لجنة تلقى وفحص طلبات الترشح في موعد غايته الأربعاء الموافق 12 يوليو المقبل، على أن يتم تلقى الاعتراضات والتظلمات من قرار لجنة فحص طلبات الترشح خلال خمسة أيام عمل من تاريخ إعلان قائمة المرشحين.

وأضافت البورصة أنه من المقر إعلان الكشوف النهائية للمرشحين للانتخابات في موعد غايته الاثنين الموافق 17/7/2017، على أن تجرى الانتخابات في الرابع والعشرين من يوليو المقبل.

وحددت البورصة فترة تلقى الاعتراضات على نتيجة الانتخابات أوأجراءتها إعتباراً من الثلاثاء 25/7/2017 ولمدة ثلاث أيام عمل.