عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

«بي تك» تطلق تطبيق لشراء الأجهزة.. خلال شهرين

الميزان

أكد محمد خطاب رئيس قطاع المشروعات الاستراتيجية في شركة بي.تك المصرية المتخصصة في بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية أن شركته تعمل على التوسع بقوة في التجارة الإلكترونية.

وقال خطاب في تصريحات خاصة للميزان الاقتصادي، "بدأنا خدمة البيع عبر الإنترنت العام الماضي واستحوذت على نحو 5 % من المبيعات وهذا العام نستهدف أن تصل النسبة لما يقارب 10%".


وقال خطاب، إن مجال التجارة الإلكترونية "به نمو هائل، حيث ان الشركة توفر ميزة التقسيط بالدفع عبر الإنترنت لتسهيل عملية الشراء على العميل، حيث ان 50% من العملاء يشارون من خلال التثسيط اون لاين، مؤكدا ان الشركة ستطلق تطبيق على هواتف اندرويد وايفون للشراء من خلاله بكل سهولة.


وأوضح، أن سبب زيادة نسبة الشراء عن طريق التقسيط، بسبب أن المستهلكين اتجهوا إلى التقسيط بعد غلاء الأسعار، حيث توفر الشركة طريقتين للتقسيط وهي الدفع في اقرب فرع للعميل او تحصيل القسط من العميل مباشرة، مؤكدا أن عمليات الشراء لم تتأثر بارتفاع الأسعار، وأن الإقبال ارتفع.

أضاف أن الشركة ترفض تقديم خدمة التقسيط لبعض العملاء خاصة للعملاء الذين يسكنون في محافظات ليس لشركة فروع فيها، وهو مايسمى بخارج نطاق الاستعلام، وبنحاول نقلل من نسبة الرفض لخدمة التقسيط، حيث اتصل نسبة الرفض للتقسيط اون لاين إلى 5%.