عاجل
السبت 18 مايو 2024

10 يوليو.. جولة سابعة من المحادثات السورية في جنيف

الميزان

أعلن المكتب الصحفي للمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، أنه من المقرر أن تنطلق الجولة السابعة من المحادثات السورية – السورية في جنيف 10 يوليو المقبل.

وذكر مكتب المعبوث الأممي فى بيان له اليوم، السبت، أنه من المقرر أن يصل المدعوون إلى جنيف 9 يوليو، مضيفا أن دي ميستورا يعتزم الدعوة إلى جولات أخرى خلال الشهر الجاري، وكذلك خلال شهر أغسطس المقبل، مشيرا إلى أن الدعوات سوف ترسل وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254

وتابع البيان أنه إلى جانب الجولات الرسمية للمحادثات السورية التي ستناقش السلات الواردة على جدول الأعمال، سوف تستمر اجتماعات الخبراء في إطار العملية التشاورية حول المسائل الدستورية والقانونية التي أنشأها المبعوث الخاص خلال الجولة السادسة من المحادثات.

يشار إلى أن دي مستورا أعلن خلال الشهر الماضي انتهاء الجولة السادسة من المحادثات السياسية بين النظام والمعارضة السورية في مدينة جنيف السويسرية، والتي تركزت على مسألة وضع آلية لتشكيل دستور جديد للبلاد.. وإشراك خبراء أممين في هذا الخصوص.

وأعرب دي ميستورا عن تطلعه للدفع قدما بهذه الآلية الجديدة، مشددا على أن اجتماعات الخبراء لن تكون بديلا عن المسار التفاوضي الرئيسي وهو التركيز على السلال الأربع، وأن الهدف من هذه العملية هو مساعدة الجلسات الرسمية للمضي قدما وبشكل سلس