عاجل
الإثنين 06 مايو 2024

محافظ قنا يتفقد المشروعات الخدمية بمركز قوص

الميزان

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اليوم الجمعة، عددًا من المشروعات الخدمية الخاصة بمياه الشرب التي يجرى تنفيذها في مدينة قوص، يرافقه عدد من القيادات التنفيذية والمعنية بالمحافظة.

بدأ المحافظ جولته، بتفقد توسعات محطة مياه الشرب بقرية الكراتيه المقامة علي مساحة 17 قيراطا، والتي يجري رفع طاقتها الإنتاجية من ٢٥ لتراث إلى٥٠ لتراث، بتكلفة تصل إلى 7 ملايين جنيه، حيث تغذى المحطة قري «الحراجية والكراتية والمقارين والمقربية».

وتابع المحافظ، أعمال الإحلال والتجديد التي يجري تنفيذها بمحطة مياه شرب مدينة قوص الخاصة بالمرشحات والمروقات، بالإضافة إلى الأعمال الكهروميكانيكية، مشيرا إلى أن تلك التجديدات التي تشهدها المحطة ستساهم في رفع طاقتها الإنتاجية من ٣٠٠ لترث إلى ٥٠٠ لترث، مضيفا أن تلك التجديدات تصل تكلفتها الإجمالية إلى حوالي ١٥ مليون جنيه.

كما تفقد المحافظ، محطة مياه الشرب المرشحه بقرية حجازة قبلي والتي سيتم رفع كفاءتها بقدرة إنتاجية إضافية ٦٠ لترث ليصل إجمالي الطاقة الإنتاجية من المياه المرشحة بالقرية إلى ١٣٠ لترث بتكلفة إجمالية تصل إلى ٢٥ مليون جنيه.

وعلى هامش جولته للمدينة، تابع المحافظ، الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية بكوبري قوص العلوي المقام على مزلقان السكة الحديد، مشيرا إلى أن نسبة التنفيذ بالكوبري وصلت إلى حوالي 65 %، حيث تم إنهاء الأعمال الخرسانية بنسبة 100% بشارع عبد المنعم رياض وشارع الجمهورية وجاري إنهاء الجزء المتبقي بشارع النصر.