عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

حتى لا تتكرر مأساة الأزاريطة..حملات لإزالة العقارات المخالفة بالإسكندرية

الميزان

شدد محافظ الإسكندرية محمد سلطان اليوم على ضرورة إعداد بيان تفصيلي بمخالفات المباني في كل الأحياء يشمل تجاوز الارتفاعات المقررة أو البناء بدون تراخيص.

وأكد المحافظ ضرورة تكثيف الحملات لإزالة المباني التي تقام حديثا بدون ترخيص ومصادرة جميع المعدات ومواد المباني المستخدمة ومحاسبة كل موظف مقصر في تعطيل إجراءات أي قرار إزالة بالتحويل للنيابة الإدارية.
وكان حي منتزه أول، سلم مقاولا، لإزالة الدور الثالث والرابع وفك "الشدة الخشبية" بالدور الخامس بالعقار الكائن رقم 1 من شارع رقم 13 من شارع 45 قبلي، كما تم التحفظ على 3 أبواب حديد خاص بـ 3 عقارات مخالفة ووقف الأعمال بها بعزبة الشامي، كما تم التحفظ على ماتور ونش للقضاء على ظاهرة البناء المخالف في المهد وعدم السماح بتسكين العقارات وبيعها للمواطنين.

كما قام الحي بتسليم مقاول الإزالة الدور التاسع والعاشر والتحفظ على معدات البناء المخالف بالعقار المخالف الكائن رقم 494 كستانيا بسيدي بشر قبلي وتنفيذ أعمال الإزالة للبناء رقم 6 شارع عباس الأعصر من خالد بن الوليد بشرق المدينة، كما تم التحفظ على معدات البناء المخالف بالعقار رقم 34 شارع سيف سيدي بشر قبلي.

يأتي هذا في إطار استعادة هيبة الدولة وتطبيق القانون على المخالفين والتصدي بكل قوة وحزم لظاهرة مخالفات المباني التي باتت تهدد أمن وسلامة المواطنين وتشكل ضغوط كبيرة على شبكات البنية التحتية والنقل