عاجل
الجمعة 03 مايو 2024

رجال أعمال إسكندرية: توفير 3 مليار جنيه تمويل سنوي و50 ألف فرصة عمل..بحلول 2020

محمد صبري - ارشيفية
محمد صبري - ارشيفية

قال المهندس محمد صبري، رئيس جمعية رجال أعمال إسكندرية، إن تنمية الإنسان وتوفير فرصة الاعتماد على الذات والخروج من دائرة الاحتياج هو هدف الجمعية، إلى جانب المساعدة في تحقيق أهداف وخطط الدولة.


وأشار صبري، خلال الإفطار السنوي للجمعية الذي حضره محافظ الإسكندرية وممثل القوات المسلحة والبعثات الدبلوماسية بالمحافظة، إلى أن مشروع الجمعية التنموي الخاص بتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر هو أكبر مؤسسة مالية غير بنكية واعتمد في نجاحه على عدة عناصر أساسية منها الشفافية والتخطيط الاستراتيجي والتطوير الدائم والإدارة المحترفة والحوكمة الفعالة.


ووجه صبري الشكر خلال اللقاء لقيادة المنطقة الشمالية ومحافظة الإسكندرية لدعمهم لدور الجمعية الرائد في التنمية المستدامة وإنشاء وتشغيل مركز للتدريب والتشغيل المهنب بغيط العنب ليكون منارة لخلق القدرات الفنية الإبداعية للشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل بكفاءة مهنية عالية مع توفير فرص عمل لهم أو التمويل لبدء نشاطهم الحر، لتحقق الجمعية المعنى الحقيقي لكلمة الشراكة في تحقيق التنمية.


وأكد صبري أن الجمعية تسعى لتحقيق عدة أهداف بنهاية 2020 يأتي على رأسها الوصول إلى 3 مليار تمويل سنوى للعملاء، والوصول لنصف مليون عميل سنوي، وزيادة عدد المكاتب والأفرع بالمحافظات لمد خدمة المشروع إلى عدد 100 فرع، والعمل على استحداث نظام تأمين صحي لعملاء المشروع ليغطي العملاء وأسرهم والتب تقدر أعدادهم بحوالى 3 مليون فرد لتغطية العلاج والعمليات تحت مظلة صندوق التكافل.


وشدد على سعي الجمعية لخلق 50000 فرصة عمل جديدة من خلال منظومة متكاملة وتحفيز أصحاب العمل للتوسع وتوفير فرص عمل جديدة في منشاءاتهم، والاهتمام ببرنامج محو الأمية لتحقيق محو أمية 20 ألف مواطن، وتحويل 10 ألف منشأة من القطاع غير الرسمي​ للقطاع الرسمي.