عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

«الإسكندرية» تناشد «النواب» بإقرار تشريع يجرم البناء المخالف

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية محمد سلطان - ارشيفية

قال محافظ الإسكندرية محمد سلطان إنه تم مناشدة مجلس النواب بإيجاد تعديل تشريعي يجرم كل من يشارك في أعمال البناء المخالف ومن يتعامل مع أي عقار مخالف بالبيع أو الشراء أو الإيجار.


وأضاف - خلال اجتماعه مع الدفعة الأولى من برنامج التدريب الرئاسي -انه تم اقتراح سن قانون لتنظيم شراء المواد الخام للحد من التعديات وخاصة على الأراضي الزراعية ومنع استغلال احتياج المواطن والتصدي لظاهرة البناء المخالف التي باتت تهدد أمن وسلامة المواطنين وتشكل ضغط كبيرعلى شبكات البنية التحتية بالمحافظة.


وفيما يخص استرداد أراضي الدولة لفت المحافظ إلى أنه يتم حصر جميع الأراضي التي تم إزالة التعديات عليها تمهيدا لاستغلالها بالشكل الأمثل لإقامة مشروعات خدمية استثمارية تعود بالنفع على المواطن السكندري.


وناقش سلطان مع الدفعة الأولى من برنامج التدريب الرئاسي كيفية الاستفادة من تلك الطاقات في النهوض بالمدينة ووضع حلول فعالة للمشكلات التي تواجهها، كخطوة لتفعيل دور الشباب والاستفادة منهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المختلفة المقدمة للمواطن السكندري.


وأشاد سلطان بالبرنامج التدريبي الرئاسي لخلق قيادات شابة قادرة على النهوض بالدولة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن في جميع المجالات داعيا الشباب إلى الاجتماع بصورة دورية للنظر في كيفية العمل كفريق واحد مع المحافظة.


وأشار إلي أنه يمكن أن يدعم المبادرة بفتح أبواب مراكز الشباب وقصور الثقافة لعرض المنتجات، لافتا إلي أنه سوف يدعم جميع الأفكار الفعالة والهادفة بكافة الإمكانيات المتاحة.