عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

رضا حجازي: ما نشر على «فيس بوك» لا علاقة له بامتحانات الأحياء والتفاضل والجغرافيا

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة أن ما نشرته صفحات الغش الإليكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي لا يمت بصلة للامتحانات الثلاثة التي بدأها الطلاب اليوم وهي الأحياء والتفاضل والتكامل بالإضافة إلى الجغرافيا.

وقال حجازي في تصريحات صحفية، اليوم: "متواجدون بغرفة العمليات المركزية بالوزارة والتي يشاركنا فيها عدة وزارات، ونتواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية في المحافظات، ونأخذ كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي على محمل الجد، رغم تأكدنا من عدم صحتها".

وأضاف أن جميع الطلاب الذين قاموا بالغش وتمكنوا من إتاحة جزء من ورقة الأسئلة على الانترنت تم الوصول إليهم وتطبيق القانون عليهم، مناشدا أولياء الأمور بتوعية أبنائهم بأنه لا مجال للغش أو التسريب وسيتم التعامل بكل حزم مع كل من يحاول أن يخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب .

وجدد حجازي مناشدته لوسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة في كل ما ينشر بشأن امتحانات الثانوية العامة، وطالبهم بتوضيح الفرق بين تسريب الامتحان والغش الإلكتروني، موضحا أن الأول يعني معرفة أحد بالامتحان أو جزء منه قبل الساعة التاسعة صباحا من يوم الامتحان، وهو ما لم يحدث إطلاقا هذا العام، أما الغش فهو قدرة أحد المشاركين في العملية التعليمية سواء من الملاحظين أو الطلاب بإتاحة جزء من الأسئلة على موقع التواصل الاجتماعي.