عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

محافظة أسيوط تبحث تنفيذ مشروعات مياه وصرف صحي بـ400 مليون جنيه

الميزان

بحث المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام محافظة أسيوط، خلال اجتماعه، اليوم، الأربعاء، مع مسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، سبل تنفيذ 3 خطوط جديدة ووحدتي معالجة ثلاثية لمشروعات الصرف الصحي بمراكز منفلوط وديروط والقوصية بأسيوط بتكلفة إجمالية تصل إلى 400 مليون جنيه وذلك خلال 12شهر اعتبارا من يوليو المقبل.

وأشار عبد الجليل، إلى أنه سيتم تنفيذ وحدة المعالجة الثلاثية لمحطة الصرف الصحي بمنفلوط بطاقة 38 ألف م3/يوم، وخط صرف السيب النهائي من محطة معالجة الصرف على الطريق الصحراوي الغربي حتى مصرف الجبل بطول 15 كيلو تصل التكلفة بهما إلى 140 مليون جنيه.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ أيضا وحدة المعالجة الثلاثية لمحطة الصرف الصحي بالقوصية بطاقة استيعابية 41 ألف م3/يوم، وخط صرف السيب النهائي من محطة المعالجة على الطريق الصحراوي الغربي وحتى مصرف البسيوني بطول 15 كيلو تصل تكلفتها إلى 150 مليون جنيه، بالإضافة إلى خط سيب نهائي لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بمركز ديروط بطاقة استيعابية 52 ألف م3/يوم من محطة المعالجة على الطريق الصحراوي الغربي، وحتى مصرف أبو جبل بطول 17كيلو بتكلفة تصل إلى 110ملايين جنيه.
وطالب السكرتير العام المسئولين بالجهاز التنفيذي للمحافظة والجهات المعنية بتلك المشروعات بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والنزول إلى المواقع المحددة طبقاً للخرائط والرسومات التوضيحية لمسار خطوط السيب الصادرة من الهيئة؛ للاطمئنان على عدم وجود أي عائق أمامها وتلافي تلك المعوقات.

وأشار إلى اهتمام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، ببدء التنفيذ الفعلي للمشروعات في أسرع وقت واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للانتهاء منها في المدة الزمنية المحددة.