عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«الوزراء»: سداد العميل لـ 90 ألف جنيه لقرض بنك مصر «غير صحيح»

الميزان

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن ما تردد علي صفحات التواصل الاجتماعي بأن قرض الـ 50 ألف جنيه للمشروعات الصغيرة الممول من بنك مصر الذي يحصل عليه العميل من خلاله على 40 ألف جنيه فقط من قيمة القرض، ويسدده 90 ألف جنيه غير صحيح.

وأضاف المركز انه تواصل مع بنك مصر، والذي أصدر بيانًا ينفي من خلاله صحة تلك الأنباء بشكل قاطع وأنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضح البنك، أنه في حالة الموافقة علي تمويل مشروع قائم أو جديد بمبلغ 50 ألف جنيه يكون المبلغ الممنوح 50 ألف جنيه بدون أية مصاريف إدارية، مضيفًا أن قيمة القرض تسدد من خلال برنامج "مشروعك" 55 ألف جنيه على سنة، أو 60.5 ألف جنيه على سنتين، أو 66 ألف جنيه على ثلاث سنوات، حيث تختلف قيمة المبلغ المسدد وفقًا لمدد السداد.

وأشار البنك أن برنامج "مشروعك" يهدف إلى تقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والتي تساهم في توفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة، مناشدًا في النهاية جميع المصريين بالوقوف معًا والتصدي للشائعات التي تتردد عن طريق عناصر مجهولة ومدفوعة للإضرار بمصالح مصر الاقتصادية، والتأثير سلبًا على الوضع الاقتصادي.

يأتي ذلك في اطار استمرارًا جهود مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات.