عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

بنك «الإمارات دبي الوطني» يطلق برنامج المسئولية الاجتماعية

الميزان

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني مصر عن إطلاق برنامج للمسئولية الاجتماعية فى مصر، فى إطار حرصه على الالتزام بتنمية المجتمعات التى يعمل بها وتحسين مستوى معيشتها.

وأوضح البنك أن البرنامج الجديد يتكامل مع رؤية مصر 2030، والأهداف التنموية للأمم المتحدة، حيث حاز هذا المفهوم على العديد من الجوائز عندما طبقته مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، تقديرًا لمساهمته الفاعلة فى النهوض بالمجتمعات.

ويعتمد برنامج المسؤولية الإجتماعية الذى يتبناه بنك الإمارات دبي الوطني مصر على 3 محاور رئيسية، الأول تعزيز فرص العمل للشباب من خلال التدريب والتوجيه والدمج فى الشبكات الوظيفية وبناء القدرات وغيرها من الجهود، والثاني إيجاد فرص عمل للمرأة عن طريق تنمية مهاراتها ودمجها فى منظومة ريادة الأعمال، والمحور الثالث إطلاق “برنامج التبادل” “Exchanger Programme” الذي يوفر فرص عمل تطوعية منتظمة لـ 2100 موظف في البنك وهو البرنامج الذى فاز بجائزة الإستدامة لأفضل عمل تطوعي في الخليج عام 2016.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني مصر خيليان فان دير تول إن المجموعة الإماراتية ساهمت في العديد من برامج المسئولية الاجتماعية لدعم المناطق ذات الأولوية طبقا رؤية مصر 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

و قرر بنك الإمارات دبى الوطنى مصر منح كل موظف يوم إجازة سنويًا للتطوع للمشاركة في فعاليات ومبادرات المسئولية الاجتماعية بالمشاركة مع المنظمات المصرية الخيرية غير الهادفة للربح، كتشجيع للعاملين على المساهمة بفاعلية فى أنشطة المسئولية الاجتماعية.

ومن المقرر أن يتم التوسع في أنشطة المسؤولية الإجتماعية لبنك الإمارات دبي الوطني مصر خلال 2018 لتشمل محورين رئيسيين هما "معا_بلا_حدود" TogetherLimitless المنصة الرائدة للأشخاص ذوي الإعاقات، و#موني_وايز#moneywise لتشجيع وتعزيز محو الامية المالية.