عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

بالفيديو.. «المصري الخليجي» يزاحم البنوك الحكومية في إعلانات رمضان

الميزان

مع بدء شهر رمضان المُعظم يبدأ في مصر مارثون من نوع آخر، بعيدًا عن مارثون الأعمال الدرامية، التي تعج بها شاشات التلفاز كُل عام، فرضه كثافة المُشاهدة على تلك الأعمال، إنّه مارثون الإعلانات التلفزيونية المصورة، ذلك الموسم الذي يتسابق فيه المُعلنون – سواءً محطات تلفزيونية، أو وكالات دعاية وإعلان، أو أصحاب العلامة التجارية المُعلن عنها –، واستحوذت اعلانات البنوك منذ بدايه شهر رمضان على نصيب كبير خاصة في ظل تدهور الوضع الاقتصادي وارتفاع معدلات التضخم بشكل كبير.

وجاءت القروض الشخصية وتمويل المشروعات الصغيره والمتوسطه كأبرز المنتجات التي اهتمت البنوك بالاعلان عنها.

وتوقع مصرفيون انتعاش تمويلات الافراد وتزايد الإقبال عليها للاستفادة من المنافسة بين البنوك التي تتيح مميزات وبرامج متنوعة لعملاء التجزئة، خاصة بعد إطلاق البنك المركزي مبادرة الشمول المالي والتي تهدف الى نشر الوعي الثقافي للمعاملات المالية بين المواطنين.

وتصدر بنك “مصر” الماراثون الإعلاني في شهر رمضان بحملة إعلانية غامضة تحت اسم "طلعت حرب راجع"، واستغل البنك الرواج الإعلامي في موسم رمضان ليكشف عن أهداف حملته والتي تركزت على الترويج لقروض المشروعات الصغيرة.

وتحت شعار "إنت محدش بيعملك حساب، إحنا عملنالك بنك" انطلقت حملة البنك المصري الخليجي" EGBank " حيث تسلط الحملة الضوء على “الشباب”، الفئة User Profile التي تمثل ارتكاز الـ positioning الجديد للبنك (الأسرع نموًا في مصر وأفريقيا) في السوق.

ويستهدف الإعلان الشباب الذين لديهم أزمة مع الجيل القديم من الآباء ومن البنوك، وأزمة منافسي EGBank الذين لا يقدمون الخدمة التي تشبههم وتفهم طموحاتهم وتستوعب رغباتهم وأحلامهم.

وجاءت شخصية الأب المتسلطة التي لا تهتم بابنها وتفهمه، حيث جاءت تصرفاته الكوميدية وإيفيهاته التي تحدث في الحياة اليومية مجازًا عمّا تفعله البنوك الأخرى بالشباب، في رسالة واضحة وسهلة وذكية.

كما طرح البنك الأهلى المصرى البرنامج الدعائى للبنك مرتكزًا على العديد من السمات الرئيسية للشعب المصرى.

واعتمد إعلان البنك الأهلى على عدد من الشخصيات العادية بالشارع المصرى، وأخلاق المصريين التى تعد السمة البارزة داخل المجتمع، وتضمن إشادة بحارس المنتخب المصرى عصام الحضرى، واصفًا إياه بالمنقذ وقت الشدائد، وضم الاعلان مشهدًا قصيرًا لتصدى عصام الحضرى لاحدى ضربات الجزاء.