عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

«الأدوات المنزلية»: 30% زيادة في مبيعات القطاع

الميزان

كشف محمود الدهتورى رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، عن زيادة ملحوظة بحجم المبيعات بالقطاع تتراوح ما بين ٢٠% إلى ٣٠% مقارنة بالفترة الماضية.

وقال الدهتورى اليوم الجمعة، إن أسعار الأدوات المنزلية شهدت ثباتًا كبيرًا خلال الأربعة أشهر الماضية ومازالت مستمرة حتى الآن مما خلق نوعا من الاستقرار فى السوق المحلية.

وأضاف أن المنتجات المصرية محلية الصنع شهدت طلبا متزايدا من المستهلك المصري الذى أصبح أكثر وعيا بكفاءة المنتج المحلى الذى لا يقل كفاءة عن نظيره المستورد وذلك فى ظل الاجراءات التي تتخذها الحكومة للحد من الإستيراد والاعتماد الكامل على المنتجات المحلية الصنع مما يساهم فى دفع عجلة الانتاج والنهوض بالاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة.

من جانب آخر، كشف رئيس شعبة الأدوات المنزلية عن بدء عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع الممثلين التجاريين بالسفارات الشهر القادم لفتح أسواق جديدة للقطاع.

وقال إن الهدف من تلك الاجتماعات دراسة الأسواق العالمية والمشاركة في المعارض الخارجية الخاصة بالقطاع، موضحا أن جنوب افريقيا وشرق أفريقيا من أهم الأسواق المستهدفة للقطاع.

يذكر أن صادرات قطاع الأدوات المنزلية تبلغ نحو ١٠ مليارات جنيه سنويا منها ٧٠٪ من الصادرات للدول الافريقية و٢٠٪ لدول الخليج العربى و١٠٪ للدول الاوروبية.