عاجل
السبت 18 مايو 2024

وول ستريت جورنال: استهداف البرلمان الإيراني وضريح الخميني من قبل انتحاريين

الميزان

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن مسلحين ومفجرين انتحاريين استهدفوا البرلمان الإيراني وضريح الخميني، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل فيما وصفه المسئولون بأنه "هجوم إرهابي نادر الحدوث" في البلاد.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الأربعاء على موقعها الإلكتروني، إن تنظيم "داعش" أعلن المسئولية عن الهجمات في بيان نشره على وكالة أنباء التنظيم الرسمية "أعماق"، لكن حجم اشتراكه لا يمكن تأكيده بشكل فوري.

وأضافت الصحيفة، أن وزارة الاستخبارات الإيرانية أعلنت في بيان للتلفزيون الرسمي قبل إعلان "داعش" المسئولية عن الهجوم أن "العديد من الجماعات الإرهابية حاولت تنفيذ عمليات إرهابية في طهران. وقد تم إلقاء القبض على عملاء جماعة إرهابية قبل أن يتمكنوا من الهجوم"، وذلك دون تهديد الجماعات المتورطة.

وأشارت الصحيفة إلى أن التلفزيون الرسمي أعلن تنفيذ أربعة مهاجمين اعتداء على مبنى البرلمان في جنوب طهران، فيما أوضحت الوزارة أن أحد المهاجمين فجر نفسه وأن قوات الأمن أحاطت بالمعتدين الثلاثة المتبقين بحلول الظهيرة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه وفقا للتلفزيون الإيراني فإن عملية إطلاق نار منفصلة قتلت عاملا في إحدى الحدائق وأصابت حراس الأمن في مجمع الأضرحة بالقرب من العاصمة الذي يحتوي على قبر الخميني قائد ثورة 1979، ورد الحراس عند الضريح بإطلاق النار وقتلوا منفذي الاعتداء