عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

بالأسماء.. المستبعدون من انتخابات مجلس إدارة البورصة

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

تنشر «الميزان الاقتصادي» أسماء المستبعدين من الترشح في انتخابات البورصة المصرية، بعدما أعلنت إدارة البورصة المصرية، اليوم الاثنين، قائمة المقبول ترشحهم لعضوية مجلس إدارة البورصة المصرية (2017 - 2021)، فى انتخابات مجلس إدارة البورصة، والمقرر إجراؤها فى الثاني والعشرين من يونيه الجاري.


وتضم قائمة المستبعدين 9 متقدمين للانتخابات من بينهم 3 مرشحين على مقعد شركات السمسرة والشركات العاملة، ومرشحان على مقعد الشركات المقيدة، و4 مرشحين على مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة، والذي تم إلغاؤه نهائياً.


الشركات المقيدة

ومقعد الشركات المقيدة تم استبعاد كل من مصطفى موسى، رئيس مجلس إدارة شركة «أسيوط» الإسلامية للتجارة والتنمية التابعة لبنك أبو ظبي الإسلامي، وأحمد العليمى رئيس مجلس إدارة شركة الأهرام للطباعة والتغليف.


الشركات العاملة

أما مقعد شركات العاملة فتم استبعاد كل من على الطاهرى رئيس مجلس إدارة شركة «كاتليست بارتنرز»، خالد الطيب رئيس مجلس إدارة شركة «بايونيرز» لإدارة صناديق الاستثمار، ومصطفى وهدان نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «العمالقة» لتداول الأوراق المالية.


الشركات الصغيرة

وفى السياق ذاته استبعدت إدارة البورصة كافة المرشحين على مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتم استبعاد كل من أحمد شلبي نائب رئیس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إم بي للهندسة، وحسين عبد المحسن صادق العضو المنتدب لشركة جينيال تورز، منصور البربرى، رئيس مجلس إدارة شركة «بى أى جي» للتجارة والاستثمار، ويحيى عاشور رئيس مجلس إدارة شركة بورسعيد للتنمية الزراعية والعقارات.


تجدر الإشارة إلى أن البورصة بدأت أمس الأحد، في تلقى الاعتراضات والتظلمات من قرار لجنة فحص طلبات الترشيح خلال خمسة أيام عمل، على أن يتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين في التاسع عشر من يونيه الجاري.