عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

بالصور.. قيادات السياحة يناشدون السيسى إقالة «راشد»

الميزان

ناشد مجموعة كبيرة من رجال السياحة المصرية، الرئيس عبد الفتاح السيسى التدخل العاجل لإنقاذ قطاع السياحة من كل الممارسات الخاطئة من وزير السياحة التى أحدثت فرقة وتشتيتا وانهيارا لقطاع السياحة حتى تظل السياحة قوة داعمة للاقتصاد المصرى ولخطة الرئيس السيسى فى تحقيق التنمية على كل أرض مصر، على حد وصفهم.


الاجتماع الذى حضره مجموعة كبيرة من رجال السياحة، وامتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، ناقش أحوال وأوضاع السياحة المصرية خلال الفترة الماضية، بحضور كل ممثلى قطاع السياحة فى مصر من السياحة الخارجية والفنادق والسياحة الدينية والمنشآت السياحية والغوص والعاديات والسلع وهم يمثلون كافة أطياف هذه الصناعة الكبيرة. 


وقال بيان صادر عن الاجتماع، إن الظروف الصعبة التى يمر بها قطاع السياحة فرضت على أهل القطاع ألا يقفوا مكتوفي الأيدي لإيمانهم بأن ما يحدث فى القطاع جاء نتيجة لإصرار وزير السياحة على هدم مكتسبات السياحة المصرية التى تحققت على مدى خمسين عامًا وكانت السياحة المصرية فيها خير عون للاقتصاد المصري، ونحن فى هذا القطاع نتمنى أن تستمر السياحة المصرية فى دعمها لخطة الدولة فى التنمية وتوفير فرص عمل لشباب مصر إلا أن ما يحدث الآن من وزير السياحة قد أصبح يشكل خطرًا كبيرًا ويضع منظومة السياحة المصرية كلها على حافة الانهيار وبالتالي تخسر مصر والاقتصاد المصرى الكثير.


أضاف البيان قائلا: لقد اجتمعنا اليوم لبث رسالة إلى الدولة بأننا داعمون للدولة ومساهمون بخطة التنمية بكل قوة ولكن طفح بِنَا الكيل وأصبحنا غير قادرين على تحقيق الهدف من السياحة المصرية.


وقد اتفق الحضور على الآتي:

أولًا: اعتبار الاجتماع الذى عقد اليوم هو بمثابة جمعية عمومية لكل قطاع السياحة فى مصر وأن هذا الاجتماع مفتوح ومستمر لمتابعة كل ما يهم مصلحة السياحة المصرية فى ظل انهيار قطاع السياحة.


ثانيًا: مناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسى التدخل العاجل لإنقاذ قطاع السياحة من كل الممارسات الخاطئة من وزير السياحة والتى أحدثت فرقة وتشتيتا وانهيارا لقطاع السياحة حتى تظل السياحة قوة داعمة للاقتصاد المصرى ولخطة الرئيس السيسى فى تحقيق التنمية على كل أرض مصر.


ثالثًا: مناشدة رئيس الوزراء والسادة أعضاء مجلس النواب لمتابعة ما صدر عن هذا الاجتماع بما يحقق الخير لمصر.