عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«المالية»: تطبيق سعر حكمي لأكياس الدم

وزير المالية- أرشيفية
وزير المالية- أرشيفية

اتفق وزيري المالية عمرو الجارحي وأحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، علي تطبيق سعر حكمي لأكياس الدم، في إطار تخفيف الأعباء عن المريض، من خلال تخفيض تكلفة المستلزمات الطبية.


وقال عمرو الجارحي وزير المالية، إنه وفقًا لقانون الضريبة على القيمة المضافة يجوز الاتفاق بين وزارتي المالية والصحة علي اصدار قوائم بقيمة السلع والخدمات من المستلزمات الطبية، مشيرا إلى انه تم التوصل إلى تطبيق السعر الحكمي علي اكياس الدم.


و اضاف الجارحى، أنه تم تطبيق السعر الحكمي علي اكياس الدم يعادل 13% من ال 10% من القيمة وبالتالي تصبح الضريبة المقررة 1،3 % فقط، وجارى استصدار قرار وزاري في هذا الشأن.


ومن جانبه، أكد احمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، أن الاتفاق الذى تم حاليًا يؤكد أن الحكومة تعمل وفقًا للصالح العام للمرضى وأن هناك تنسيق كامل بين مؤسسات الدولة لتحقيق الصالح العام مشيرًا إلى أن وضع أسس محاسبية سليمة لربط الضريبة يضمن فى المقام الاول عدم التلاعب وتحقيق مصلحة المرضى فى المقام الاول وانهاء الازمة بشكل جذري.



وأكد الوزيران ان تعليمات الرئيس تتمثل في تخفيف الاعباء عن المرضى محدودي الدخل وبالتالي فان الاجراءات التي تقوم بها الحكومة تعتمد فى المقام الاول علي توفير حياة كريمة للمواطن.