عاجل
السبت 18 مايو 2024

وصول وسفر 2540 راكبًا ومعتمرًا بموانئ البحر الأحمر

الميزان

قال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر، إن ميناء الزيتيات يستعد اليوم لاستقبال السفينة مصرجاز وعلى متنها 6500 طن بوتاجاز قادمة من ميناء ينبع السعودي.


أضاف «يوسف»، في بيان له اليوم، أن ميناء أبو طرطور استقبل السفينة بركات وعلى متنها 1070 رأس عجول حية قادمة من ميناء سواكن بالسودان لصالح هيئة السلع التموينية، حيث تقوم لجنة من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والحجر البيطرى بسفاجا بفحص الشحنة ظاهريا قبل نقلها لحجر بيطرى الغردقة لاتخاذ ما يلزم من اجراءات نحو فحص الشحنة والتأكد من سلامتها قبل السماح بالافراج عنها و طرحها بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية.


و شدد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الأحمر على كافة الجهات العاملة بالميناء باتخاذ ما يلزم من اجراءات قبل السماح بالافراج عن الشحنة، ويستعد ميناء سفاجا لاستقبال السفينتين محبة وغزالة وعلى متنهم 117 راكب منهم 106 معتمر و38 شاحنة بضائع و 2 شاحنة عفش ركاب و5 سيارات.


فيما تغادر ميناء سفاجا السفينة NASCO GEM و على متنها 54 طن فوسفات متجهة الى الهند و السفينة OCEAN TRATER و على متنها 9 الاف طن كوارتز متجهة الى النرويج و ثلاث سفن اخرى و هى القاهرة ، عمان ، الحرية و على متنهم 224 راكب و 101 شاحنة و 9 سيارة.


بينما شهد الميناء بالامس استقبال ثلاث سفن وهى مسرة والحرية والنوى اكسبريس، وعلى متنهم 1184 راكبا و100 شاحنة بضائع و19 شاحنة عفش ركاب و47 سيارة.