عاجل
الأحد 19 مايو 2024

أسيوط تسترد 43 ألف فدان و5 ملايين متر مربع من أراضي الدولة

 ياسر الدسوقى - صورة
ياسر الدسوقى - صورة أرشيفية - جريدة الميزان

قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط إن إجمالي حالات التعدي على أراضي أملاك الدولة بمحافظة أسيوط طبقا للحصر من جهات الولاية بلغ 11 ألفًا و121 حالة منها 6 آلاف و78 حالة على أراض زراعية بمساحة 22 ألفا و820 فدانا و4 آلاف و353 حالة على أراض مخصصة للمباني بمساحة 7 ملايين و734 ألفا و756 مترا.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفية، أن تم إزالة هذه التعديات خلال 15 يوما من خلال خطة تم وضعها بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية ومديرية الأمن والتشكيل التعبوي.

وأوضح المحافظ أن إجمالي ما تم تنفيذه من خلال حملات الإزالة على أراضي أملاك الدولة التابعة لجهات الولاية خلال 15 يومًا بلغت 43 ألفا و703 أفدنة و4 ملايين و708 آلاف و631 مترا مربعا بمختلف قرى ومراكز المحافظة..مشيرا إلى أن التنفيذ الفعلي يتجاوز ضعف الحصر الوارد من جهات الولاية.

من جانبه قال سكرتير عام محافظة أسيوط المهندس محمد عبد الجليل النجار إنه تم الانتهاء من عمل لجان تقنين وضع اليد على أراضي أملاك الدولة وتلقي طلبات المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم طبقا للضوابط والشروط التى وضعتها المحافظة وبما لا يتعارض مع مصلحة الدولة.

وأضاف أنه تم التنبيه على المتقدمين بوضع لافتة على الأرض التي تمت أعمال الإزالة بها وتقدم صاحبها بطلب تقنين موضحا عليها مساحتها وحدودها لكل قطعة وجهة الولاية التابعة لها حتى يسهل عمل لجان الحصر والمعاينة على الطبيعة والتي ستبدأ ممارسة أعمالها في القريب العاجل.