عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

غدًا.. قمة سياحية لمناقشة أزمة لائحة الغرف السياحية وانتخاباتها

محمد عزت - أرشيفية
محمد عزت - أرشيفية -الميزان الأقتصادى


طالب محمد عزت عضو مجلس إدارة وأمين صندوق غرفة شركات السياحة بالإسكندرية وعضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية سابقا، وزير السياحة بإلغاء اللائحة الحالية والقرار رقم 410 لسنة 2017 والعودة إلى اللائحة السابقة والتي أجريت عليها الانتخابات الماضية عام 2015 وفقا لقانون رقم 60 لعام 2014.


أشار عزت في تصريحات خاص لـ«الميزان الاقتصادي»، إلى أن الانتخابات الماضية تم إبطالها بسبب خطأ إجرائي من الجهة الإدارية لوزارة السياحة علما بأن اللائحة السابقة سليمة وليس عليها أي غبار.


وكشف عزت، أن غدا الأحد سيشهد حدثًا ضخما يضم للمرة الأولى كبار رموز القطاع السياحى بشتى مجالاته وذلك فى اجتماع طارئ ومغلق بأحد فنادق القاهرة، للوقوف على مجريات الأحداث الحالية والالتفاف على قلب رجل واحد لتوحيد الصف وخدمة القطاع السياحي والدفع به إلى الأمام.


يضم الاجتماع كلًا من حسام الشاعر وكامل أبو علي ود. يحيى صادق والنائب عمرو صدقي ونورا علي ود.خالدالمناوي ومودي الشاعر وناصر تركى وإلهامي الزيات وسامح سعد وعادل عبدالرازق وعادل الحجار والنائب أحمد إدريس وحسين شكري سرحان ومحمد أيوب ومحمد القطان وتامر نبيل وأمين سبالة وسامح حويدق ومصطفى رسلان وغيرهم من قيادات ورؤساء الغرف السياحية السابقين ورموز من جميع القطاعات السياحية بشتى أنواعها.


وأوضح عزت أنه تم الاتفاق بين منسقي الاجتماع والحضور على أن يكون الأجتماع مغلقا ودون حضور الجانب الإعلامي على أن يتم إصدار بيان صحفى عقب الاجتماع، كما أفاد بأنه سيتم مناقشة أهم القرارات السياحية والعمل على توحيد الصف وتضافر الجهود وتوفيق أوضاع القطاع خلال الاجتماع الذي يضم لأول مرة في تاريخ القطاع هذه الكوكبة بشتى المجالات وباختلاف الغرف السياحية للالتفاف على قلب رجل واحد والخروج بقرارات واتفاقيات واحدة تنهض بالسياحة، مؤكدا أن الجميع يرفض هذه اللائحة المشوهة والمعيبة شكلا وموضوعا.


وشدد عزت على أن القاعدة العريضة من رموز القطاع ترى أن الفترة الحالية فترة أزمة لا بد فيها من تكاتف الجميع وأن يتم الاتفاق بشأن الانتخابات المقبلة وأن تكون غير إقصائية ولا تدعو إلى تفتيت أو تشتيت القطاع السياحي.