عاجل
السبت 04 مايو 2024

وزير القوى العاملة: نجنى ثمار المشروعات الجديدة منتصف 2018

الميزان

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن المشروعات العديدة، التى تقيمها الدولة، تتطلب توفير مليون فرصة عمل للشباب المصرى، مشددا على أنه فى منتصف عام 2018 ستبدأ معظم هذه المشروعات فى العمل والتشغيل الفعلى، مما يتيح تشغيل الشباب فيها.


وأشار محمد سعفان وزير القوى العاملة إلى أن الدولة تهتم بتنظيم العمل ورعاية العمال من خلال إعداد القوانين التي تنظم العلاقة بين طرفي العملية الإنتاجية، لاستقرار مناخ العمل لكي يتيح زيادة حجم الاستثمار مما يؤدي إلى نمو الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب، وطالب الوزير العمال بزيادة الأداء فى العمل لتصبح مصر متقدمة اقتصاديا، فالعمل أساس لبناء الدولة والمجتمع، ضاربا مثالا بدولة ألمانيا التي انهارت بعد الحرب العالمية الثانية، مؤكدا أن الشعب الألماني نجح في بناء بلاده بالإخلاص فى العمل وبالإيمان ببناء وطنهم وأصبحت ألمانيا من الدول العظمى.


كما شدد الوزير فى بيان له، على أهمية العمل باعتباره أساس نهضة وقوة الأمم، ويسهم فى الحد من نسبة البطالة، ويؤدى إلى الاكتفاء الذاتى من الإنتاج وتقليل الاستيراد من الخارج.


وطالب سعفان بتكاتف جميع أفراد المجتمع جميعا في هذه المرحلة لدفع عجلة الإنتاج، مشيرا إلى أن العامل المصرى يحمل على كاهله تقدم الدولة والناتج القومي المصري، مما يؤكد على قيمة العمل.