عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024

اليوم ..غلق باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة البورصة

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

يغلق اليوم الخميس، باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة البورصة، على أن يتم تلقى الاعتراضات والتظلمات من قرار لجنة فحص طلبات الترشيح خلال خمسة أيام عمل، على أن يتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين فى التاسع عشر من يونيه المقبل.


وبلغ إجمالي عدد الذين قدموا أوراق الترشح حتى أمس الاربعاء، 10 مرشحين، من بينهم 4 مرشحين على مقعد شركات السمسرة والشركات العاملة، و 4 مرشحين على مقعد الشركات المقيدة، ومرشحان على مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة.


ويتنافس على مقعد الشركات المقيدة كل من خالد أبو هيف، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمارات، هاشم السيد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة المصريين للإسكان والتنمية، محمد وليد جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الشركة الحديثة للمواد العازلة «مودرن بيتومود»، ومصطفى موسى، رئيس مجلس إدارة شركة «أسيوط» الإسلامية للتجارة والتنمية التابعة لبنك أبوظبي الإسلامي.


كما يتنافس على مقعد شركات السمسرة كل من أحمد أبوالسعد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «رسملة - مصر» لإدارة الأصول، إيهاب سعيد عضو مجلس إدارة شركة «أصول» لتداول الأوراق المالية، ناصف نظمى نائب رئيس مجلس إدارة شركة «الأهرام» للسمسرة، وسامح العزب العضو المنتدب لشركة «وثيقة» لتداول الأوراق المالية.


فيما ترشح على مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة كل من أحمد شلبي نائب رئیس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إم بي للهندسة، وحسين عبد المحسن صادق العضو المنتدب لشركة جينيال تورز.


وكانت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي قد أقرت فى السابع عشر من مايو الجاري، القواعد المنظمة لانتخابات البورصة، والتي تنظم عملية الترشح على 5 مقاعد بالمجلس، منها 2 للشركات المقيدة والتي لا تعمل بمجال الأوراق المالية، على أن يكون أحدهما مخصصاً للشركات الصغيرة، بالإضافة إلى 3 مقاعد لشركات الأوراق المالية، على أن يكون أحدها على الأقل ممثلاً لشركات السمسرة، وواحدًا للشركات العاملة في مجال الأوراق المالية.



ويضم مجلس البورصة بتشكيله الحالى كلا من الدكتور محمد عمران رئيساً، والدكتور وجيه التازى نائباً، وعضوية كل من رامى أبوالنجا وكيل المحافظ المساعد لقطاع الأسواق بالبنك المركزى، وسليمان نظمى وشوكت المراغى ومحسن عادل وهالة صقر العضو المنتدب لبنك باركليز مصر عضوًا عن اتحاد البنوك وهاشم السيد وأيمن رجب عضواً من ذوى الخبرة وأيمن شريف نور من ذوى الخبرة.