عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024

4 متقدمين لانتخابات البورصة فى اليوم الثالث لفتح باب الترشيح

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

تقدم 4 مرشحين، اليوم الثلاثاء، لانتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية في اليوم الثالث من فتح باب الترشح للانتخابات المقرر إجراؤها فى الثانى والعشرين من يونيه المقبل، ليرتفع إجمالى عدد المرشحين الذين قدموا أوراق الترشح إلى 7 متقدمين.


حيث قدم أوراق الترشيح على مقعد الشركات المقيدة، هاشم السيد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة المصريين للإسكان والتنمية، فيما تقدم على مقعد شركات السمسرة كل من ناصف نظمى نائب رئيس مجلس إدارة شركة الأهرام للسمسرة، وسامح العزب العضو المنتدب لشركة «وثيقة» لتداول الأوراق المالية.


وفى السياق ذاته تقدم أحمد شلبي نائب رئیس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إم بي للھندسة، بأوراق ترشحه على مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة.


وتقدم أمس الأول الاحد كل من محمد وليد جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الشركة الحديثة للمواد العازلة «مودرن بيتومود»، ومصطفى موسى، رئيس قطاع أسواق المال وصناديق الاستثمار بمصرف أبو ظبى الاسلامي، فيما قدم أحمد أبو السعد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «رسملة - مصر» لإدارة الأصول أوراق ترشحه أمس الاثنين، على مقعد الشركات العاملة.


تجدر الاشارة إلى أنه من المقرر استمرار فتح باب الترشح لمجلس إدارة البورصة يوم الخميس المقبل، الموافق الأول من يونيه، على ان يتم تلقى الاعتراضات والتظلمات من قرار لجنة فحص طلبات الترشيح خلال خمسة أيام عمل من إعلان القائمة النهائية للمرشحين.


وكانت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي قد أقرت فى السابع عشر من مايو الجاري، القواعد المنظمة لانتخابات البورصة، والتى تنظم عملية الترشح على 5 مقاعد بالمجلس، منها 2 للشركات المقيدة والتى لا تعمل بمجال الأوراق المالية، على أن يكون أحدهما مخصصاً للشركات الصغيرة، بالإضافة إلى 3 مقاعد لشركات الأوراق المالية، على أن يكون أحدها على الأقل ممثلاً لشركات السمسرة، وواحدًا للشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية.


ويضم مجلس البورصة بتشكيله الحالى كلا من الدكتور محمد عمران رئيساً، والدكتور وجيه التازى نائباً، وعضوية كل من رامى أبوالنجا وكيل المحافظ المساعد لقطاع الأسواق بالبنك المركزى، وسليمان نظمى وشوكت المراغى ومحسن عادل وهالة صقر العضو المنتدب لبنك باركليز مصر عضوًا عن اتحاد البنوك وهاشم السيد وأيمن رجب عضواً من ذوى الخبرة وأيمن شريف نور من ذوى الخبرة. 


وافق مجلس الوزراء مؤخراً، على التعديلات المقترحة من قبل مجلس إدارة البورصة، والخاصة بمدة تولى رئاسة البورصة لتكون 4 سنوات ولا يجوز التجديد لرئيس البورصة أكثر من مرة واحدة.