عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«المصري الروسي»: «اينوبروم» فرصة جيدة لجذب الاستثمارات إلى مصر

الميزان

قال علاء عز أمين عام مجلس الأعمال المصري الروسي، إن معرض اينوبروم والذي سيشارك به 30 شركة مصرية خلال يوليو المقبل، يعد هو المعرض الصناعى الأول في المنطقة الأورواسيوية.

أضاف «عز»، في تصريحات صحفية، أن المعرض يركز في دورته الحالية على الصناعات المعدنية والهندسية الثقيلة، ويشارك به اكثر من 640 مجموعة صناعية عملاقة من 18 دولة، ويزوره أكثر من 50 ألف متخصص من 95 دولة، بالإضافة إلى أكثر من 1200 إعلامي من مختلف دول العالم.

وأشار إلى أنه دعى لعرض فرص الاستثمار في مصر كقاعدة للتصنيع من أجل التصدير لمناطق التجارة الحرة، وذلك في الجلسة العامة التي يشارك بها نائب أول وزير التجارة والصناعة الروسي، ورئيس اتحاد الغرف الروسى، ورئيس مركز التنمية الروسى.

ولفت إلى أن هذه فرصة متميزة لجذب جزء من الاستثمارات الخارجية الروسية التى تجاوزت 440 مليار دولار وتركزت في قبرص وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية ونيجيريا وجنوب إفريقيا، بينما كان نصيب مصر ‏67.58 مليون ‏دولار فقط، وهو رقم لا يتماشى مع العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين، ولا الفرص المتاحة.

وتابع أن المنطقة الصناعية الروسية المزمع إنشاؤها بمحور قناة السويس، ستكون فرصة متميزة لمضاعفة الاستثمارات الروسية وتنمية صادرات الدولتين معًا، من خلال مكونات روسية وقيمة مضافة مصرية، خاصة للدول العربية والأفريقية.