عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

أهم قرارات البنوك خلال الأسبوع الأول من رمضان

الميزان

شهد قطاع البنوك استقرارًا، خلال الأسبوع الأول من رمضان، بعد امتصاص توابع قرار طارق عامر محافظ البنك المركزي برفع سعر الفائدة 200 نقطة أساس، تأثرًا بمواعيد العمل المحدودة خلال الشهر الكريم.



وأقر البنك المركزي مواعيد العمل للموظفين من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعه الثانية بعد الظهر، وتفتح البنوك أبوابها أمام العملاء من الساعه التاسعة والنصف صباحا حتى الساعة الواحدة والنصف فقط، وفيما يلي أهم قرارات البنوك خلال الاسبوع الحالي.


«الأهلي المصري» يضع حجر الأساس لمشروع «أهالينا»


وضع هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، حجر الأساس لمشروع الإسكان الاجتماعى «أهالينا»، في حي السلام، وذلك ضمن مشروع تطوير المناطق العشوائية الذى تقوم به المحافظة بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية من خلال إقامة 25 عمارة سكنية تمتد لمساحة 9.5 فدان، وبإجمالى 1064 وحدة. 


وتبلغ مساحة الوحدة 75 مترا، بالإضافة إلى إنشاء 216 محلا تجاريا، بالإضافة إلى مركز تجارى على مساحة 4400 متر لسكان "عزبة الصعايدة" العشوائية. 


«البنك العربي».. حملة ترويجية للبطاقات الائتمانية


أطلق البنك العربي حملة خاصة لحاملي «البطاقات الائتمانية»، وتستمر حتى 25 يونيو المقبل، وتتيح الحملة لحاملي البطاقات الإئتمانية استرجاع حتى 5% من قيمة المشتريات خلال فترة الحملة، باستخدام بطاقات البنك العربي الائتمانية لدى أي "سوبر ماركت" أو "مطعم أو فندق".


«تنمية الصادرات» يناقش سعر الفائدة بداية الأسبوع المقبل


قالت ميرفت زهدي، رئيس بنك تنمية الصادرات إن مصرفها سيعقد اجتماعًا لمناقشة سعر الفائدة ولتحديد الخطوات التي سيتخذها البنك، لمسايره قرار البنك المركزي المصري، برفع سعر الفائدة بحد أقصي بداية الإسبوع القادم فور قدومها من خارج مصر.


«التجاري الدولي» يدعم مبادرة «طوّرني»


أطلق البنك التجاري الدولي مصر مبادرة "طوّرني"، والتي تهدف إلى خلق كوادر مميزة من الشباب لخلق جيل جديد قادر على دفع مسيرة النمو والتنمية في البلاد، في إطار اهتمام البنك بالشباب المصري على مختلف الأصعدة، ومن أهمها دعم المهارات والقدرات المهنية لطلاب الجامعات وحديثي التخرج من أجل إعدادهم لسوق العمل.



«الإسكندرية» ينضم لمبادرة «مشروعك»


انضم بنك الإسكندرية، لقائمة البنوك الممولة لمبادرة «مشروعك» فى محافظة بورسعيد، وهو المشروع القومى للتنمية المجتمعية التابع لوزارة التنمية المحلية.


«الأهلى الكويتى» يتبرع بـ 200 ألف جنيه


كشف البنك الأهلى الكويتى عن تبرعه بمبلغ 200 ألف جنيه، لصالح مؤسسة أهل مصر من أجل المشاركة في بناء أول وأكبر مستشفى ومركز أبحاث متخصص لعلاج الحروق بالمجان في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.


المصرف المتحد يطلق شهادات «تحيا مصر»


أطلق المصرف المتحد مجموعة شهادات المصرف المتحد - تحيا مصر الاستثمارية ذات البعد الاجتماعي.


وأوضح البنك أن هذه الحزمة الفريدة والمتميزة من الشهادات اطلقت تحت شعار «شارك بخيرك.. علشان خيرها يزيد»، فهي وعاء إدخاري جديد وفريد يخدم الاغراض الاستثمارية والاجتماعية لقاعدة كبيرة من العملاء وغير العملاء بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم وذلك علي طريق التنمية المستدامة للمجتمع المصري ككل.


البنك العربي يطرح بطاقة «Visa Signature»


أعلن البنك العربي وشركة Visa العالمية مؤخرًا عن طرح بطاقة «Visa Signature» الائتمانية، ليكون البنك العربي أول بنك يقدم هذه البطاقة في مصر. وتوفر البطاقة الجديدة والتي ستقدم حصريًا لعملاء برنامج إيليت باقة متكاملة من المزايا والخدمات المصرفية وغير المصرفية الحصرية التي تواكب أسلوب حياة النخبة من العملاء وذلك في إطار برنامج «إيليت» بما يتماشى مع استراتيجية البنك الرامية إلى تقديم أحدث المنتجات والخدمات.



«المركزي»: البنوك وفرت 35 مليار دولار للعملاء



من جانبه أكد طارق فايد، وكيل محافظ البنك المركزي، أن البنوك العاملة في البلاد وفرت نحو 35 مليار دولار لتلبية احتياجات العملاء وتدبير الاعتمادات المستندية منذ تحرير سعر الصرف وحتى 25 مايو الحالي.



«المركزي» ينتهي من الربط الإلكترونى لتسوية المدفوعات لـ«الكوميسا»


أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى عن الانتهاء من مشروع الربط الالكترونى للبنوك المصرية بالنظام الإقليمى لمقاصة وتسوية المدفوعات بين الدول الأفريقية الأعضاء باتفاقية الكوميسا، والذى يمثل خطوة إيجابية جديدة نحو دعم وتطوير العلاقات المصرية الاقتصادية مع الدول الأفريقية وتسهيل عمليات نقل الأموال بين الدول الأعضاء بالنظام بهدف تسهيل عمليات التبادل التجارى فيما بينهم.



7.2 مليون مواطن يصرفون معاشاتهم من «بنك ناصر»


قررت غادة وإلى وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف معاشات شهر يونيو الخميس الموافق 1 من يونيو بدلًا من يوم 10 من نفس الشهر.


وأوضحت الوزارة أن جميع أصحاب المعاشات وعددهم 7.2 مليون مواطن سيصرفون معاشاتهم سواء من بنك ناصر أو من البريد أو البنوك المصرية، وذلك بمناسبة شهر رمضان المعظم.