عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«مسافرون» تطالب باستغلال الأسواق البديلة لحل أزمة السياحة

الميزان

دعا الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، وزارة السياحة إلى ضرورة التحرك والتسويق لمصر بالدول الأسيوية مثل الهند وماليزيا والفلبين والصين وإندونيسيا، لاستقطاب أكبر عدد من السياح هناك لزيارة مصر.


وقال «عبداللطيف»، في تصريحات صحفية له اليوم، إن تنويع مصادر السياحية لمصر مهم جدا حاليا خاصة في ظل توقف بعض الاسواق الرئيسية التي نعتمد عليها لأسباب مختلفة مما أدى الى تراجع نسب الاشغالات السياحية وكان له أثر كبير على صعوبة توفير العملة الأجنبية من السياحة التي كانت مصدر مهم للعملة الأجنبية.


وأشار إلى أن الأسواق الاسيوية لها طبيعة خاصة في نوعية مقاصدها السياحية، ويجب فهمها جيدا ودراستها ومع التنسيق بين وزارتي السياحة والطيران في إعداد برامج سياحية هادفة، ووضع برامج للسياحة الدينية لأنها شبه منعدمة والتسويق لهذه البرامج فى تلك الأسواق من الممكن أن يأتى بملايين السائحين لزيارة المعالم الدينية المختلفة الموجودة بمصر كلها.

واوضح أن خط مصر للطيران إلى إندونيسيا متوقف منذ فترة ولابد من تحريك الطيران العارض والمنتظم إلى هذه الأسواق موضحا أن هناك شركة طيران عارض تقوم بتنظيم 3 رحلات من الصين ولكن هذا ليس بالكافى لأننا من الممكن ان نستقطب أعدادا كبيرة من الأسواق الآسيوية كلها كالصين وماليزيا والهند وإندونيسيا.


وطالب رئيس جمعية مسافرون للسياحة، وزير الطيران بضرورة تشغيل مطار سانت كاترين الموجود منذ 25 عامًا وتوجد به جميع الأجهزة ولا تحلق منه أو إليه الطائرات إلا فى حالة الطوارئ أو تأجير الطائرات بصفة شخصية خاصة أن هناك مطالب كثيرة من دول العالم لزيارة سانت كاترين ولكن العائق الرئيسى مشكلة المطار الذي لا يوجد به خدمة ليلية للتشغيل.