عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

رفض طعن نجل موسى صبري وتأييد حبسه بتهمة قتل ضابط

صورة أرشيفية - جريدة
صورة أرشيفية - جريدة الميزان



قضت الدائرة 2 جنح محكمة النقض، برفض الطعن المقدم من أمجد موسى صبري نجل الكاتب الصحفي الكبير موسى صبري، وتأييد الحكم الصادر ضده من محكمة ثانى درجة بمعاقبته بالحبس 5 سنوات، على  خلفية اتهامه بدهس النقيب زياد حمدي ضابط قسم أول مدينة نصر، أثناء وجوده في كمين العروبة في مدينة نصر.


كانت محكمة جنح مستئناف المطرية المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة،  قضت بقبول استئناف أمجد موسى صبري، المتهم بقتل النقيب زياد حمدي ضابط قسم أول مدينة نصر، أثناء وجوده في كمين العروبة في مدينة نصر، شكلا، وفي الموضوع تعديل الحكم والاكتفاء بحبس المتهم خمس سنوات بدلًا من 7 سنوات مع الشغل والنفاذ.


وكشفت التحقيقات، أنه أثناء تكليف النقيب زياد حمدي للمشاركة في إعداد كمين بطريق العروبة، توجه مع 3 من زملائه و5 من المجندين إلى مكان التأمين المكلف به، وأكدت التحقيقات أن المتهم كان فى حالة سكر شديدة، وأثناء رؤية التمركز الأمني، اصطدم بالكمين وتوفي على إثر الاصطدام الضابط وإصابة زميله. 


وأضافت التحقيقات أن الضابط المتوفى من ضمن قوة الارتكاز الأمنى المعين لملاحظة الحالة الأمنية بطريق العروبة بمدينة نصر، وأثناء قيام قوة الكمين بأداء مهام عملها، فوجئوا باجتياز السيارة رقم " أ م ج 1349" قيادة المتهم للحاجز الحديدى للارتكاز، واعتلاء الجزيرة الوسطى والاصطدام بقوة الارتكاز.