عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

«عمران» يطالب الـ«CETA» بالتنسيق مع «الرقابة المالية»

محمد عمران - رئيس
محمد عمران - رئيس البورصة المصرية

طالب محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، القائمين على الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التواصل مع الجهات الرقابية لوضع ضوابط وقواعد لمزاولة المهنة أسوة بالوظائف الفنية الأخرى التي تنظمها سجلات الهيئة العامة للرقابة المالية.


وأضاف «عمران» خلال كلمته في تكريم خريجي البرنامج التعليمي CETA للمحللين الفنيين الذي تقدمه الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ويتم اعتماده من الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين IFTA عبر منح الخريجين شهادة الـCertified Financial Technician CFT، أن من شأن هذا التنظيم حماية أطراف السوق المختلفة من شركات مصدرة ومتعاملين مما ينعكس ايجابا على كفاءة اداء السوق.


ومن جهته قال احمد شحاتة، رئيس الجمعية، إن الجمعية المصرية للمحللين الفنيين تعد من كبرى الجمعيات العالمية في نفس المجال، ويتخطى متوسط عدد أعضاء الجمعية خلال 12 عامًا الأخيرة 400 عضو سنويًا، ويتخطى عدد الدارسين بالبرنامج التعليمي الأساسي للجمعية 200 طالب سنويًا.


وتقدم الجمعية المصرية للمحللين الفنيين برنامجا تعليميا يحتوي علي أكثر من 360 ساعة من الشرح المكثف على يد عدد من المدربين المصريين والأجانب عبر ثلاثة مستويات خلال ثلاث سنوات كحد أدنى، يجب أن يحصل الطالب خلالها على نسبة نجاح لا تقل عن 70% في كل مستوى.


ويصاحب الحصول علي شهادة الـCETA اعتماد واعتراف الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين IFTA وبالتالي الحصول أيضًا على شهادة الـ(Certified Financial Technician (CFTE المقدمة من الاتحاد الدولي.