عاجل
الخميس 16 مايو 2024

5 مخاطر تجعلك تتوقف عن مشاركة موقعك الجغرافي علي مواقع التواصل

الميزان

يشارك بعض مستخدمي الهواتف الذكية، موقعهم الجغرافي على شبكات التواصل الاجتماعي بدون اعتبار للأمن والخصوصية، لكن هذا الأمر شديد الخطورة لأن مجرمي الإنترنت يترصدون هذه الشبكات لجمع أكبر قدر من المعلومات عن الضحية المستهدفة.

ورصدت الميزان الاقتصادي نصائح عليك اتباعها قبل مشاركة موقعك الجغرافي:- 

1- قم بالتأكد من إعدادات الخصوصية على الشبكات الاجتماعية فيكفي أن تسجل الدخول من موقع جغرافي آخر أثناء قضاء عطلة مع العائلة أو أن تنشر صورة لك أثناء تواجدك في دولة أخرى.

2- قم بتعطيل الإشارة التلقائية للموقع الجغرافي عند النشر على فيس بوك أو تويتر.

3- يجب عليك القيام ببعض الإجراءات قبل مشاركة الصور على مواقع التواصل الاجتماعي مثل التأكد من المعالم البارزة في الخلفية أو إخفائها بتأثير BLUR حتى لا يحدد الآخرون موقعك الجغرافي بالاعتماد على الصورة.

4-إذا كنت تستخدم كاميرا احترافية لالتقاط الصور فعليك إزالة معلومات EXIF من الصور لإخفاء الموقع الجغرافي، وعلى الهواتف الذكية فيمكنك من خلال إعدادات الكاميرا تعطيل معلومات الموقع الجغرافي وعدم الاحتفاظ بها داخل الصور.

5- عليك مراجعة التطبيقات والمواقع والأجهزة التي تقوم بتخزين معلومات عن موقعك الجغرافي، وأشهرها تطبيقات الخرائط لمساعدتك على التنقل من مكان لآخر، وكذلك الحال لتطبيقات السياحة التي تقدم لك توصيات بالأماكن من حولك، لذلك يجب أن تراجع الشروط والأحكام قبل تحميل او استخدام اي تطبيق.