عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

"العليا للحج" تشكك في إجراء انتخابات الغرف السياحية.. الشهر المقبل

الميزان

رحب ياسر سلطان عضو اللجنة العليا للحج، عضو اللجنة العليا للطيران، بلائحة انتخابات الغرف السياحية، قائلا: "شيء جميل بأن تنفذ اللائحة والانتخابات لأنها تأخرت كثيرا، لكن أشك في موعد إجراء الانتخابات في الموعد المحدد لها"، مضيفا "يجب أن تكون الانتخابات خلال شهرين من تاريخ دعوة الجمعية العمومية وهذا صعب لاسيما أنها تقتصر على العاملين في السياحة المستجلبة فقط، فضلا عن المبالغة في تحديد حجم الأعمال".

وشدد سلطان في تصريح خاص لـ"الميزان الاقتصادي"، علي أن السياحة تحتاج إلى الخبرات الكبيرة في هذا المجال وليست الغرفة لأن الأخيرة تقتصر علي العمل العام، وليست هيئة تنشيط، معربا عن اعتقاده بأن الوزارة ضاق بها ذرعا للعاملين في السياحة الدينية، لذا "جاءت اللائحة بهذه البنود".

وأضاف أن العمل العام بالغرف يحتاج إلى مزيد من الوقت من الأعضاء الذين سيدخلون الانتخابات أو بالتعيين بغض النظر عن النجاح الشخصي لشركته أو غيره ويجب علينا أن ننتظر ربما نجد النجاح على أيديهم.

واعتمد وزير السياحة يحيى راشد، أمس، اللائحة الأساسية المشتركة للغرف السياحية واتحادها العام والتي تشمل قواعد وضوابط الانتخابات، وإجراؤها يوم 20 يونيو المقبل.