عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«نصر»: تمكين المرأة من أولويات «البنك الدولي» قبل وصول الشريحة الثالثة من القرض

سحر نصر والمدير الإقليمى
سحر نصر والمدير الإقليمى للبنك الدولى فى مصر

التقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع أسعد عالم، المدير الإقليمى للبنك الدولى فى مصر، لبحث دعم عدد من المشروعات التنموية، منها مساهمة البنك الدولى فى دعم مشروع جديدة خاص بتمكين المرأة المصرية، واجراءات الشريحة الثالثة بقيمة مليار دولار من التمويل المخصص بقيمة 3 مليارات دولار لدعم البرنامج الاقتصادى للحكومة.

وأكدت «نصر» أن الوزارة تعمل على دعم مشروع لتطوير التعليم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، فى إطار الأولوية التى تعطيها الدولة للتعليم خلال الفترة الحالية.

من جانبه، قال أسعد عالم، إن البعثة ستزور مصر فى الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل، لدعم خطوات الوزارة فى إعداد الخريطة الاستثمارية لمصر وجذب مزيد من الاستثمارت الأجنبية، ودفع وتطوير التعاون بين الجانبين على مختلف الأصعدة، وتعزيز دور القطاع الخاص، إضافة إلى قيام البنك، بتقديم الدعم اللازم للمساعدة فى دفع دور القطاع الخاص فى عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر، فضلًا عن تعزيز دور البنك فى الجهود المبذولة لتحسين المناخ الجاذب للقطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية، وبما يضمن استدامة المسيرة التنموية الوطنية، إضافة إلى دعم البنك لمصر من ناحية الحوكمة.

وأكد «اسعد» على دعم البنك الدولى لمشروع الصرف الصحى، مشيدا بجهود الحكومة فى الإجراءات التى اتخذت فى تنفيذ هذا المشروع بشكل جيد، مما ساهم فى تلبية احتياجات المواطنين.