عاجل
الأحد 19 مايو 2024

أريانا جراندي.. نجمة أمريكا التي حرمها انفجار بريطانيا من «استكمال الحفل»

أريانا جراندي بعد
أريانا جراندي بعد الانفجار

نجت النجمة الأمريكية أريانا جراندي، من موت حقق إثر إنفجار إحدي القاعات بمدينة مانشستر ببريطانيا، وقع صباح اليوم، وأسفر عن 22 قتيلاً بينهم أطفال، وأكثر من 50 جريحاً بحسب ما أعلنت الشرطة البريطانيّة.

وتُعد مانشستر أرينا، مكان وقوع الإنفجار، أكبر قاعة احتفالات مُغلقة في أوروبا، افتتحت في 1995، وتستضيف حفلات موسيقيّة ضخّمة وأحداثاً رياضيّةً. وأكد متحدث باسم النجمة الأميركيّة أنها "بخير وبصحة جيدة"، وذلك بعد انتشار أخبار عن وفاتها في التفجيرالإرهابيّ.


من هي أريانا جراندي

ولدت أريانا جراندي في بوكا راتون بفلوريدا لوالدين أمريكيين , فوالدها يدعى (إدوارد بوتيرا) يعمل مصمم جرافيك ، وأمها (جوان غراندي) تعمل أيضاً كمصممة جرافيك. وشقيق واحد يدعى (فرانكي غراندي) وهو أيضاً ممثل ، وكانت مسيحية كاثوليك سابقا واعتنقت مذهب الكابالا اليهودي عام 2014. ومعها الجنسية الايطالية أيضا.

بدأ عملها عام 2006 حيث اكتسبت دورا على المسرحية الغنائية ثلاثة عشر في برودواي، وجسدت العديد من الشخصيات كـCat Valentine في البرنامج الأميركي Victorious من العام 2010 إلى العام 2013، وأعادت هذا الدور في برنامج Sam and Cat من العام 2013 إلى العام 2014.

أطلقت أريانا أوّل أغنية منفردة لها بعنوان The Way في مارس 2013 بالتعاون مع ماك ميلر، والتي تصدّرت المركز الأول في سباق الأغاني Billboard Hot 100.

واحتل ألبومها الأول Yours Truly الذي صدر في العام عينه المركز الأول في Billboard 200 وحقّق نجاحاً باهراً. وبفضل هذه النتيجة الباهرة، اعتُبرت أريانا الفنّانة الأولى التي يتبوأ ألبومها الأول سباق الأغاني منذ ألبوم Animal لكيشا في يناير 2010.
وأصدرت ألبومها الثاني My Everything عام 2014 والذي ترأس سباق Billboard 200، مما جعلها الفنانة الأولى في العالم والذي يجصل أول ألبومين لها على هذا النجاح الكبير بعد سوزان بويل.

واحتلت أغنية Problem التي أدّتها مع ايجي ازاليا المركز الثاني في Billboard Hot 100 والأول من حيث تحميلها على تطبيق iTunes في أكثر من 50 بلداً.
واستطاعت عام 2013 أن تنال جائزة أفضل فنّانة في حفل الـAmerican Music Awards، ولُقبّت بـThe Revelation of the year من قبل The Music Business Association في عام 2014، وترشّحت عن فئة أفضل فنانة صاعدة في Billboard Music Awards

أفلامها في السينما

The Battery's Down (البطارية المنخفضة)
Victorious (المنتصر)
iCarly (اي كارلي)
Winx Club (وينكس كلوب)