عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

بالفيديو.. «سيسبان»: إطلاق مشروعات تطوير عقاري ضخمة بمصر والسعودية

صورة من الفيديو -
صورة من الفيديو - الميزان نيوز

أكد محمد الضبعان، رئيس مجلس إدارة شركة سيسبان، اعتزام الشركة لإطلاق سلسلة من مشروعات التطوير العقاري الضخمة، بالتعاون مع شركة ماونتن فيو، فى كل مصر والمملكة العربية السعودية.


واشار «الضبعان» فى تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي» على هامش الاحتفال الذى نظمته شركة «ماونتن فيو»، أمس الأحد، لإطلاق مشروع «ماونتن فيو ICity » أكتوبر» إلى أن التحالف مع شركة «ماونتن فيو» يعد شراكة ناجحة، لافتاً فى الوقت ذاته إلى أن تدشين مشروع «iCity 6 أكتوبر»، جاء بعد النجاح الكبير لمشروع «مانتن فيو» بالتجمع الخامس.


وقال: تصل التكلفة الاستثمارية لمشروع «ماونتن فيو ICity 6 أكتوبر» نحو 50 مليار جنيه، وتصل الإيرادات المستهدفة من المشروع نحو 55 مليار جنيه، ويمتد المشروع على مساحة 2.2 مليون متر مربع بالسادس من أكتوبر، ويتضمن 10 مراحل، يتم تنفيذها خلال 10 سنوات.


وألمح رئيس مجلس إدارة شركة سيسبان إلى أنه من المقرر تسويق مشروع «ماونتن فيو ICity 6 أكتوبر» فى المملكة العربية السعودية، وعدد من دول الخليج العربى من بينها الإمارات العربية المتحدة، والكويت، مشدداً على استمرار التحالف مع شركة «ماونتن فيو»، وعدم وجود نية للدخول فى شراكة مع شركات مصرية أخرى.


تجدر الإشارة إلى أنه تم تدشين مشروع مشروع «iCity» بالسادس من أكتوبر، والذى يعد التفعيل الثاني لاتفاقية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مصر، وتتوزع نسبة الشراكة في المشروع بواقع 72% لتحالف ماونتن فيو – سيسبان، و28% لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


الجدير بالذكر أن شركة «ماونتن فيو» تشارك مع شركة «سيسبان» السعودية لإنشاء برج مكة فى السعودية، والذى يعد أكبر مشروع فندقي بمكة المكرمة.