عاجل
السبت 04 مايو 2024

إزالة التعديات بمنطقة المغرة في مطروح الأسبوع القادم

الميزان

أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أنه سيقود حملات إزالة التعديات بداية من يوم الاحد القادم حتى نهاية الأسبوع لتسليم 180 ألف فدان شرق مدينة سيوة ومنطقة المغرة بمدينة العلمين حصة محافظة مطروح من مشروع الرئيس السيسي زراعة 1.5 مليون فدان وإزالة كافة انواع التعديات على أراضي الدولة جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء المدن والهيئات بحضور اللواء مختار السنباري مدير أمن مطروح والسيد الإمام السكرتير العام والادارات والمديريات المعنية بالمحافظة.


وأضاف محافظ مطروح أنه سيتم بحث اوضاع تقنين المتعدين الذين قاموا بزراعات جادة ومثمرة والتي لها مصدر ري ثابت طبقا لقرار وزير الزراعة دون ذلك سيتم إزالة كافة أنواع التعديات للأراضي التي قامت بوضع شتالات أشجار حديثة وقامت بحيازة الأراضي الزارعية دون استثناء.


وأشار محافظ مطروح إلى أنه سيقوم بتسليم 7490 فداناً جنوب العلمين بها مواطنون صادر لهم عقود من هيئة التنمية الزراعية كما سيتم تسليم 16 ألف فدان بسيدي الرحمن والضبعة وإزالة كافة أنواع التعديات خارج الزحام مع مراعاة الزراعات المثمرة بالتجمعات والنجوع والقرى وبحث حالتهم وسيتم تقنين وضعهم من هيئة التنمية الزراعية ضمن 16 ألف فدان بمساحة 6800 فدان.


ووجه محافظ مطروح بازالة عدد 2 تعدي علي أراض ملك هيئة التنمية السياحية بمنطقة باغوش صادر لها قرار إزالة منذ فبراير 2015.


كما وجه المحافظ للأجهزة المعنية بالإزالات بعرض قرارات الإزالة قبل التنفيذ وذلك لمراعاة الجانب الإنساني لبعض المواطنين الذين يمتلكون مباني مقامة داخل حرم خطوط السكك الحديد لايجاد بدائل للمباني المخالفة.


وقرر محافظ مطروح ازالة 3 حالات تعدي لاراضي خاضعة الي هيئة الاثار بواحة سيوة بمنطقة شالي مقام بها مباني غير ملتزمة بالطابع البيئي لشالي القديمة و واحة سيوة .


كما قرر محافظ مطروح إعداد خرائط لكل الجهات التي تخض لها الأراضي مثل هيئة التنمية الزراعية وهيئة التنمية السياحية والآثار والاستصلاح الزراعي وباقي الهيئات موضحة بها الاراضي التابعة لها والتعدي الواقع على الأراضي وسيتم تسليم الخرائط لكل جهة لتصبح مسئولة أمام الدولة عن أراضيها.


وشدد محافظ مطروح بأن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى جاهدة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن استعادة أراضي وضع اليد للدولة وحقوق مواطنيها مضيفًا أنه لن يضار أي مواطن في عهد السيسى، الذي يحرص دائما على تحقيق مصالح المواطنين والتوجيه بتقديم الحلول الفورية لها من أجل مصر والمصريين والعبور إلى المستقبل.


وأشار المحافظ إلى أن رئيس الجمهورية يسعى جاهدًا لمصلحة الوطن والمواطنين من أجل إرساء قواعد العدالة الاجتماعية وإزالة الفروق بين طبقات المجتمع، والعبور بمصر إلى المستقبل عبورًا آمنًا، مؤكدًا أنه لن يضار مواطن في عهد السيسي.


وأوضح أنه تم وضع مخطط للانتهاء من إزالة كافة التعديات على أراضى الدولة قبل المدة المحددة من رئيس الجمهورية حيث تم التوجيه بقيام حملات ازالة يومية للانتهاء من كل التعديات بجميع مدن المحافظة.