عاجل
السبت 18 مايو 2024

بالصور.. تجاوزات دينية وأخلاقية بمسجد السيدة عائشة

صورة أرشيفية - جريدة
صورة أرشيفية - جريدة الميزان

ضريح السيدة عائشة بالقاهرة وجهة المسلمين والمسيحيين لما له من روحانيات تجذبهم لزيارته والتبرك بأسراره النورانية التى تأسر زواره ومريديه من كل دول العالم.

الضريح يتوسط مسجدي الرجال، والنساء اللاتي يأتين من شتى محافظات مصر وبقاع العالم، لزيارة أهل بيت النبي، خاصة ونحن على أبواب شهر رمضان الكريم، لكن رغم مكانته الدينية والأثرية إلا أن الإهمال يشكل المشهد الأساسي للمسجد من حيث تهالك جدرانه ومقاعد جلوس كبار السن وما إلى ذلك.

كاميرا «الميزان الاقتصادي» رصدت بعض التجاوزات التي تعد غير أخلاقية، اعتاد على رؤيتها زوار المكان وكأنها بالشيء العادي المسموح به فى مساجد النساء والتي تعد أخطاء دينية وأخلاقية فادحة، حيث أن حجرة حارس المسجد لها باب على مسجد النساء، مفتوح باستمرار الأمر الذي يجعله يراهن أثناء الصلاة وذلك من الامورة المحرمة شرعا، والأدهى أنه أحيانا يمر بين المصليات دون حياء.

الأمر لم ينته عند هذا الحد بل إن للنوافذ ستائر شفافة تكشف المصليات وهي مسدلة، لكن بفعل ارتفاع درجات الحرارة يتم حسر الستائر لتكشف المصليات بوضوح تام للمارة وركاب السيارات أعلى كوبري السيدة عائشة الذي يمر أعلى الضريح، الأمر الذي يعتبر تجاوزا دينيا وأخلاقي غير مقبول.