عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«رئيس جمعية مسافرون» يضع روشتة لانتشال السياحة من الهاوية

الميزان

طالب الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة، عضو جمعيتي مرسى علم وجنوب سيناء، وزير السياحة يحيي راشد، بعقد لقاءات مع البنوك لحل مشكلة التأمينات والكهرباء والضرائب، فضلا عن حل مشكلة النقل البحري والنهري والحج والعمرة.

وأوضح عبد اللطيف، في تصريحات لـ"الميزان الاقتصادي"، أنه يجب وضع خطة مستقبلية شاملة واستراتيجية كاملة للتسويق خارجيا وتحديد الدول المستهدفة ومحاولة فتح أسواق جديدة بديلة للأسواق التي فقدت خلال الفترة الأخيرة.

ودعا إلى تكاتف جميع الجهات في ظل الظروف التي تمر بها البلد، مشيرا إلى أن هناك أكبر أربعة شركات من منظمي الرحلات أعلنوا عدم عودة السياحة لمصر خلال الصيف والشتاء حتى 2018 نتيجة للحظر المفروض من بريطانيا لذا تحتاج أسواق أخرى خارج الصندوق.

وطالب وزارات السياحة والآثار والثقافة والخارجية والطيران إلى التعاون لوضع خطة واستراتيجية كاملة للتسويق لمصر وحضور المعارض والمؤتمرات لدعم القطاع السياحي بالكامل.

كما دعا إلى تفعيل سياحة الجذور عن طريق وزارة الهجرة وعمل دعاية لمصر توفير المناخ العام للسياحة بعدم نشر أخبار مشاكل تلوث المياه والخضار واللحوم والأسماك وذلك بسبب تأثيرها السلبي على الجميع وخاصة السياحة.

وأشار إلى أن المنظومة السياحية كبيرة والتحديات أكبر لذا يجب تضافر جميع الجهود واحتواء وزير السياحة كافة العاملين في القطاع وسماع مشاكلهم وإشراكهم في وضع الخطط المستقبلية وخاصة أنهم أوقفوا مكاتب تنشيط السياحة في الخارج فضلا عن توقف التنشيط في رمضان.