عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«نصر» لـCGTN الصينية: مصر حريصة على جذب استثماراتكم الكبرى

سحر نصر اثناء لقائها
سحر نصر اثناء لقائها مع قناة سى جي تي إن - أرشيفية

أكدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن مصر حريصة على جذب استثمارات صينية كبرى خلال الفترة المقبلة، أن منتدى الحزام والطريق كان فرصة للقاء مع دول مختلفة بينهم وبين مصر اوجه تعاون كبيرة.

وأشارت «نصر» خلال لقائها مع قناة سى جي تي العربية الصينية، أنه تم استغلال منتدى الحزام والطريق فى عقد منتدى استثمارى مع أكثر من 200 شركة صينية حريصة على ضخ استثمارات فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت، أن الصين فى المركز رقم 21 ضمن الدول المستثمرة فى مصر، ومصر تتطلع لزيادة التعاون الاقتصادى والاستثمارى مع الصين، وأن تكون من ضمن الدول العشرة الأولى المستثمرة فى مصر، مشيرة إلى أن هناك تفاوض مع عدد من الشركات الصينية للاستثمار فى عدد من المشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة، كما تم توقيع مذكرة تفاهم لضخ استثمارات صينية فى محور تنمية قناة السويس.

وتابعت: أن مصر حريصة على مشاركة اكبر من الحكومة الصينية والقطاع الخاص الصينى فى ضخ استثمارات فى مشروعات محور تنمية قناة السويس وهضبة الجلالة و1.5 مليون فدان والعاصمة الإدارية الجديدة.

وذكرت، وزيرة الاسثتمار والتعاون الدولى، أن مصر تشجع الشركات الصغيرة على الاستثمار فيها؛ لأن كل الدراسات تؤكد أن هذه الشركات ستكون الموفرة لفرص العمل خلال الفترة المقبلة.