عاجل
السبت 18 مايو 2024

«السعودية المصرية للتعمير» توقع 5 عقود مقاولات بـ250 مليون جنيه

درويش حسنين  - أرشيفية
درويش حسنين - أرشيفية -الميزان الأقتصادى

وقعت الشركة السعودية المصرية للتعمير، 5 عقود مقاولات لتنفيذ جزء من المرحلة الثانية بمشروعها كومباوند «الرياض سيكون» بالقاهرة الجديدة بقيمة إجمالية 250 مليون جنيه.

وكشف المهندس درويش حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، أن العقود الخمس وقعت مع شركات الرواد العرب للمقاولات، والكرنك للمقاولات والتوريدات، والشمس للمقاولات والاعمال الهندسية، والعقاد لاعمال الهندسة، وتشمل الاعمال تنفيذ 21 عمارة سكنية بإجمالى 255 وحدة شقق ودوبلكس.

وأشار «حسنين» إلى أن شركة الرواد والكرنك ستنفذ كل منهما 4 عمارات بإجمالى 80 وحدة وبتكلفة 50 مليون جنيه، والعقاد 8 عمارات باجمالى 40 وحدة دوبلكس وبتكلفة حوالى 91 مليون جنيه، والشمس للمقاولات ستنفذ 5 عمارات بإجمالى 25 وحدة دوبلكس وبتكلفة حوالى 55.1 مليون جنيه.

وأضاف أن بتلك الاعمال سيصل عدد العمارات التى قامت الشركة بترسيتها على شركات المقاولات إلي 84 من اجمالى 120 عمارة، وسيتم طرح المتبقى وهو 36 عمارة فى مناقصات على شركات المقاولات خلال 3 أشهر، مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم الانتهاء من المشروع خلال عامين حيث حددت مدة تنفيذه بـ3 سنوات على الرغم من أن المدة المحددة بالقرار الوزارى 5 سنوات مما يعكس رغبة الشركة فى سرعة تنفيذ المشروع.

ويقع مشروع الرياض سيكون على 68 فدانًا بالقاهرة الجديدة، وهو كومباوند سكنى متكامل من المستوى فوق المتوسط يضم 120 عمارة سكنية تشتمل على 1897 وحدة سكنية بمساحات متنوعة وتشمل 5 نماذج مختلفة تبدأ المساحات من 140 إلى 190 مترا ويضم شققا ووحدات دوبلكس، حيث ينفذ المشروع على 3 مراحل ويبلغ إجمالى استثماراته حوالى 2.5 مليار جنيه، ويتم تنفيذه على أحد قطع أراضي الحصة العينية التى سددتها وزارة الاسكان فى زيادة رأسمال الشركة السعودية المصرية للتعمير التى تمت فى 2015.

وأوضح «حسنين» أن الشركة تعتزم ضخ حوالى 4 مليارات جنيه استثمارات فى مشروعها الجديد الذى تعتزم تنفيذه على قطعة الارض التى حصلت عليها مؤخرًا فى العاصمة الادارية الجديدة بمساحة 70 فدانًا.